icon
التغطية الحية

بيان للتحالف الدولي حول قصف ميليشيات إيرانية قاعدته بدير الزور

2021.06.28 | 23:33 دمشق

yyy.png
جنود من القوات الأميركية في سويا (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

علّق المتحدث باسم التحالف الدولي، العقيد واين ماروتو على القصف الصاروخي الذي تعرضت له إحدى قواعد التحالف الدولي، اليوم الإثنين، في ريف دير الزور من قبل ميليشيات إيرانية.

ماروتو نفى بتغريدة في حسابه على "تويتر"، وجود أي إصابات في صفوف قوات التحالف التي تعرضت للقصف.

وقال إن "التقرير الأولي يشير إلى أنه في الساعة 7:44 مساءً بالتوقيت المحلي، تعرضت القوات الأميركية في سوريا لهجمات بصواريخ متعددة".

وأضاف "لا توجد إصابات ويتم تقييم الأضرار، وسوف نقدم تحديثات عندما يكون لدينا المزيد من المعلومات".

وقال "أثناء تعرضها لهجمات صاروخية متعددة، تصرفت دفاعا عن النفس وأطلقت نيران مدفعية مضادة للبطاريات على مواقع إطلاق الصواريخ".

وكانت وكالة أنباء نظام الأسد (سانا) نشرت تسجيلا مصورا للحظة انطلاق رشقات صاروخية باتجاه قاعدة "حقل العمر" النفطي في ريف دير الزور الشرقي، لكن لم تذكر "سانا" الجهة التي تقف وراء الهجوم.

وفي وقت سابق، استهدفت الميليشيات الإيرانية المتمركزة في منطقة المزارع بمدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي بأكثر من 20 قذيفة وصاروخاً قاعدة "حقل العمر" النفطي الذي تتخذه قوات التحالف مركزا لها في دير الزور.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أعلنت أن الولايات المتحدة شنت، ليل الأحد - الإثنين، ضربات جوية على أهداف لميليشيات موالية لإيران في المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا، وذلك للقضاء على تهديد، ورداً على سلسلة من الهجمات الموجهة ضد "مصالح الولايات المتحدة" في العراق.