icon
التغطية الحية

البيجامة بـ500 ألف ليرة.. ارتفاع غير مسبوق في أسعار الألبسة الشتوية في طرطوس

2023.11.07 | 10:25 دمشق

ارتفاع غير مسبوق في أسعار الألبسة الشتوية في طرطوس
ارتفاع غير مسبوق في أسعار الألبسة الشتوية في طرطوس
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • ارتفاع أسعار الملابس الشتوية في طرطوس بشكل غير مسبوق.
  • البيجامات تباع بنصف مليون ليرة مع ارتفاع أسعار السترة، والكنزات والمعاطف وألبسة الأطفال شهدت زيادات أيضًا.
  • بعض الأهالي يعتزمون شراء ألبسة مستعملة من مجموعات فيس بوك.
  • الألبسة أصبحت نوعا من الكماليات بسبب الضغوط المالية الأخرى على الأهالي في فصل الشتاء.

ارتفعت أسعار الملابس الشتوية في طرطوس، مقارنة بالعام الماضي، بشكل غير مسبوق، ووصل سعر البيجامة الشتوية إلى 500 ألف ليرة سورية.

وقالت صحيفة تشرين التابعة للنظام إن أسعار الألبسة الشتوية في طرطوس أعلى من المتوقع بكثير، مشيرة إلى أن البيجامة الشتوية كانت تُباع بين 60 و150 ألف ليرة سورية العام الآن، بينما وصلت أسعارها هذا العام إلى نصف مليون ليرة لبعض الماركات، وتُباع وسطياً في الأسواق بـ300 ألف ليرة، ويختلف السعر حسب النوع والجودة.

وأفادت الصحيفة أن سعر "السترة" العادية الخفيفة  وصل إلى ربع مليون ليرة، بينما ارتفعت أسعار الكنزات من 90 ألفاً إلى 200 ألف ليرة، والبنطال ما بين 200 و250 ألف ليرة، وتصل لأكثر من 450 ألفاً لبعض الماركات.

وتراوحت أسعار المعاطف الشتوية بين 350 و 700 ألف ليرة، أما في الماركات فأكثر من 900 ألف ليرة، وكل الأسعار تختلف حسب النوع والجودة.

ولم تسلم ألبسة الأطفال من الارتفاعات في الأسعار، وأقل كنزة بـ 70 ألف ليرة فستان أطفال يبدأ 150 ألفاً في الأسواق الشعبية، أما الماركات فهي ضعف السعر إلى ضعفين، بينما وصل سعر "الأفرول" لعمر 4 أشهر إلى 150 ألف ليرة .

شراء الألبسة المستعملة من مجموعات فيس بوك

ونقلت الصحيفة عن عدد من الأهالي أن ارتفاع الأسعار ستدفعهم في حال عدم هبوطها للشراء من البالة رغم أنها لم تعد في متناول يدهم، وقد يصل الحال إلى شراء الألبسة المستعملة من مجموعات الفيس بوك.

واعتبر عدد ممن التقتهم الصحيفة أن الألبسة أصبحت نوعا من الكماليات، يمكن الاستغناء عنها ما دام لديهم ألبسة يمكن استخدامها وإصلاحها، وذلك نظرا إلى التكاليف الأخرى التي تترتب على الأهالي مع قدوم الشتاء وعلى رأسها كلفة التدفئة والطبابة والأدوية ومصاريف المدارس والمواصلات وغيرها من أمور.