icon
التغطية الحية

البيت الأبيض: استهداف موسكو بالمسيرات نتيجة لحربها الوحشية

2023.07.25 | 19:08 دمشق

البيت الأبيض: استهداف موسكو بالمسيرات نتيجة لحربها الوحشية
البيت الأبيض: استهداف موسكو بالمسيرات نتيجة لحربها الوحشية
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن البيت الأبيض الأميركي أن الهجوم الأوكراني بطائرات مسيرة على العاصمة الروسية موسكو هو نتيجة للحرب الوحشية التي بدأتها روسيا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته المتحدثة باسمه كارين جان بيير، مساء الإثنين، وفق ما نشره الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض، وذلك بعد إعلان الخارجية الروسية أن أوكرانيا حاولت تنفيذ "عمل إرهابي دولي" بشنها هجمات بطائرات مسيرة على أهداف في العاصمة موسكو، وهو ما أكده مسؤول أوكراني بوزارة الدفاع فيما سماه "عملية خاصة".

وقالت متحدثة البيت الأبيض في تعليقها على الحادثة، إن ذلك يعد جزءا من "حرب بدأتها روسيا التي تستهدف أماكن مدنية في أوكرانيا كل يوم تقريبا منذ أكثر من 15 شهرا".

وأضافت "روسيا قصفت ميناء أوديسا الأوكراني، وقتلت وأصابت مدنيين أوكرانيين ودمرت مواقع التراث العالمي المدرجة في قائمة اليونسكو، ودمرت عشرات الآلاف من أطنان الحبوب التي كانت ستُشحن إلى دول العالم".

"لا ندعم الهجمات الأوكرانية داخل روسيا"

وأكدت متحدثة البيت الأبيض أن "واشنطن لا تدعم هجمات أوكرانية داخل روسيا"، وشددت على أن "الكرملين يمكن أن ينهي هذه الحرب في أي وقت بسحب قواته من أوكرانيا، بدلا من شن هجمات وحشية على المدن الآمنة".

ووفقا للسلطات الروسية، استهدفت طائرتان مسيرتان مبنيين غير سكنيين، دون التسبب في وقوع أضرار بالغة، وشددت الخارجية الروسية، في بيان، على أن موسكو "تحتفظ لنفسها بحق اتخاذ إجراءات رد قاسية" على الهجمات الأوكرانية.