icon
التغطية الحية

البنتاغون: واشنطن وافقت على بيع أسلحة لثلاث دول عربية

2022.02.04 | 09:06 دمشق

nzam_dfa_jwy_amryky.jpg
أسلحة أميركية (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، أن وزارة الخارجية الأميركية وافقت على عدة صفقات محتملة لأسلحة إلى حلفاء في الشرق الأوسط، بينهم ثلاث دول عربية.

وقال بيان صادر عن وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لـ "البنتاغون" أمس الخميس، إن "الموافقات تشمل بيع السعودية 31 نظاماً لتوزيع المعلومات متعدد المهام مقابل ما يصل إلى 23.7 مليون دولار؛ وذلك لتحديث أنظمة الدفاع الصاروخي للمملكة"، بحسب وكالة "رويترز".

وأضاف البيان أن "الخارجية الأميركية وافقت أيضاً على بيع الإمارات قطع غيار بقيمة 30 مليون دولار من أجل أنظمة الدفاع الصاروخي هوك".

وأكمل البيان أن "الموافقات تضمنت أيضاً بيعاً محتملاً لمقاتلات إف-16 وعتاداً مرتبطاً بها للأردن بما يقدر بنحو 4.21 مليار دولار".

وأردف أن وزارة الخارجية وافقت على طلب الأردن الحصول على 12 مقاتلة إف-16 سي بلوك 70، وعتاد وأنظمة توجيه ومكونات ذخيرة مرتبطة بها، مشيرة إلى أن المتعاقد الرئيسي لتلك المقاتلات شركة لوكهيد مارتن.

وتأتي هذه الصفقات في الوقت الذي تشهد فيه الإمارات والسعودية خلال الأسابيع الأخيرة اعتداءات متصاعدة من قبل ميليشيا الحوثي اليمنية المدعومة من إيران، والتي تستهدف مواقع حيوية فيهما.

ويوم الأربعاء الماضي، أعلنت الولايات المتحدة، أنها بصدد إرسال طائرات مقاتلة ومدمرة تحمل صواريخ موجهة لدعم الإمارات، بعد الهجمات الصاروخية التي نفذها الحوثيون.