icon
التغطية الحية

البرلمان اللبناني يخفق للمرة السابعة في انتخاب رئيس جديد للبلاد

2022.11.24 | 15:09 دمشق

البرلمان اللبناني (الأناضول)
البرلمان اللبناني (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أخفق البرلمان اللبناني، اليوم الخميس، في انتخاب رئيس للجمهورية خلفا لميشيل عون الذي انتهت ولايته في 31 من تشرين الأول الماضي للمرة السابعة.

وخلال الجلسة البرلمانية التي حضرها 110 نواب من أصل 128، حصل ميشال معوض على 42 صوتا وعصام خليفة على 6 أصوات، وزياد بارود على صوتين، في حين صوّت 50 نائبا بورقة بيضاء وورقة ألغيت، و8 أوراق حملت عبارة "لبنان الجديد"، وصوت لبدري ضاهر هو مدير عام الجمارك السابق.

وقالت وكالة الأناضول إن رئيس المجلس النيابي نبيه بري حدد يوم الخميس المقبل 1 من كانون الأول المقبل موعدا جديدا لانتخاب رئيس للبنان، وذلك بسب عدم اكتمال نصاب الدورة الثانية من الجلسة.

وسبق أن أخفق البرلمان ست مرات في انتخاب الرئيس خلال جلسات في 29 من أيلول و20 و24 من تشرين الأول الماضي و3 و10 و17 من تشرين الثاني الجاري.

فشل مجلس النواب في انتخاب رئيس للبنان

يوم 17 من تشرين الثاني الجاري فشل البرلمان اللبناني، للمرة السادسة في انتخاب رئيس جديد للبنان خلفاً للرئيس السابق ميشال عون الذي انتهت ولايته نهاية تشرين الأول الفائت.

وفي جلسة للبرلمان اللبناني حضرها 112 نائبا من أصل 128، حصل المرشح ميشال معوض على 43 صوتاً، وعصام خليفة على 7 أصوات، وسليمان فرنجية على صوت واحد، و3 لزياد بارود، في حين صوت 46 نائبا بورقة بيضاء و10 بأوراق ملغاة و2 وضعا عبارتين.

وحدد رئيس مجلس النواب نبيه بري جلسة التصويت لانتخاب رئيس جديد للبلاد يوم 24 من تشرين الثاني الجاري.