icon
التغطية الحية

البدء بتفريغ 8.2 آلاف طن طحين من سفينة "لاوديسيا" في مرفأ طرطوس

2022.08.08 | 20:14 دمشق

سفينة لاوديسيا
سفينة لاوديسيا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال موقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري، إن عمليات تفريغ حمولة السفينة لاوديسيا بدأت اليوم الإثنين، في مرفأ طرطوس، بعد احتجاز دام نحو 11 يوماً في لبنان.

وذكر الموقع نقلاً عن مصدر في المرفأ أن السفينة المملوكة لمؤسسة النقل البحري، تحمل على متنها 10 آلاف طن من الشعير والطحين منها 1800 طن شعير والباقي طحين، وقد بدأت عملية تفريغ حمولة السفينة.

وكانت وزارة النقل في حكومة النظام السوري، أعلنت يوم الخميس الماضي، وصول السفينة السورية "لاوديسيا" إلى مرفأ طرطوس، بعد أيامٍ من إيقافها في مرفأ طرابلس اللبناني، على خلفية اتهامات أوكرانية بأنّها تنقل حبوباً مسروقة من أوكرانيا.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على حسابها في فيس بوك، إنّ "السفينة السورية لاوديسيا عادت لعملها ووصلت إلى مرفأ طرطوس لتبدأ بتفريغ حمولتها وفق ما هو مقرر، وذلك بعد احتجازها في مرفأ طرابلس لعدة أيام بناءً على الادعاءات التي تقدم بها السفير الأوكراني في بيروت".

السفينة السورية لاوديسيا في مرفأ طرطوس
وصول سفينة لاوديسيا إلى مرفأ طرطوس

عقوبات أميركية واتهامات بنقل حبوب مسروقة

ويوم 27 تموز الفائت، رست السفينة "لاوديسيا" في ميناء طرابلس اللبناني، محملة بنحو 5000 طن من الشعير، و5000 طن من الدقيق (الطحين)، قالت كييف إن روسيا نهبتها من المخازن الأوكرانية.

وسفينة "لاوديسيا" هي واحدة من ثلاث سفن سورية فرضت عليها الولايات المتحدة عقوبات، منذ 2015، حيث اتهمت السفارة الأوكرانية في بيروت هذه السفن الثلاث بنقل حبوب مسروقة بصورة معتادة إلى سوريا منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 شباط الماضي.