icon
التغطية الحية

الانطلاقة الأفضل.. بيلينغهام يتفوّق على رونالدو وبنزيما في ريال مدريد

2023.11.06 | 16:53 دمشق

الإنجليزي جود بيلينغهام يحقق انطلاقة مثالية مع ريال مدريد الإسباني (ريال مدريد)
الإنجليزي جود بيلينغهام يحقق انطلاقة مثالية مع ريال مدريد الإسباني (ريال مدريد)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

يواصل اللاعب الدولي الإنكليزي جود بيلينغهام تألقه مع نادي ريال مدريد الإسباني، وذلك منذ انطلاق منافسات الموسم الحالي.

وتمكّن بيلينغهام (20 عاماً) من تسجيل 13 هدفاً في أوّل 13 مباراة له مع الريال، إلى جانب ثلاث تمريرات حاسمة، ما جعله يثبت نفسه كواحد من أفضل اللاعبين في العالم بالوقت الحالي.

بيلينغهام يتفوّق على رونالدو وبنزيما

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإنّ بيلينغهام تفوّق على النجمين العالميين السابقين في ريال: كريستيانو رونالدو (قائد نادي النصر السعودي حالياً) وكريم بنزيما (قائد نادي الاتحاد السعودي حالياً)، من حيث الانطلاقة الأفضل، إذ قدّم بيلينغهام أداءً لافتاً وسجّل 13 هدفاً مع النادي الملكي في جميع المسابقات، بنسبة مساهمة تصل إلى 44.8%.

وفي المقارنة، يحتل رونالدو المركز الثاني برصيد 61 هدفاً في جميع المسابقات مع ريال مدريد بموسم 2014-2015، وهذا يمثل 37.6% من أهداف النادي في ذلك الموسم، بينما يأتي بنزيما في المركز الثالث بنسبة مساهمة تهديفية وصلت 37% من أهداف ريال مدريد في موسم 2021-2022، بتسجيله 44 هدفاً في مختلف المسابقات.

الجدير بالذكر أن بيلينغهام حقّق هذا الإنجاز الرائع في سياق تألقه اللافت منذ انضمامه إلى ريال مدريد، صيف العام الفائت، قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، حيث تمكّن من فرض نفسه كـ"عنصر لا غنى عنه" في تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ويجدر الإشارة أيضاً إلى أن بيلينغهام حاز منذ أيام على جائزة "كوبا" المُقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، كأفضل لاعب صاعد في العالم خلال الموسم الماضي 2022-2023.

المصدر : winwin