الاشتباه بتسبب فيروس كورونا بوفاة 20 شخصا في محردة

تاريخ النشر: 04.12.2020 | 22:22 دمشق

آخر تحديث: 04.12.2020 | 22:34 دمشق

إسطنبول - متابعات

بلغ عدد المتوفين بمدينة محردة التابعة لمحافظة حماة خلال الفترة الأخيرة نحو 20 شخصاً، آخرهم طبيب العيون كريم سلوم.

ونقلت صحيفة الوطن الموالية للنظام، عن رئيس المنطقة الصحية بمحردة، الدكتور أيمن درويش، أن هناك اشتباها بأن فيروس كورونا هو السبب الرئيسي للوفاة.

اقرأ أيضاً: وفاة مدير صحة مدرسية في ريف طرطوس بـ "كورونا"

وأوضح درويش أنه لا يوجد في المدينة مشفى لإجراء تحاليل تثبت ما إذا كان سبب الوفاة هو فيروس كورونا.

وذكر أنه تم أخذ 18 مسحة لأشخاص مشتبه بإصابتهم بالفيروس ونتائجها قيد الانتظار، لافتاً، إلى وجود كثير من الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس.

وكشف مؤخراً المدير العام للهيئة العامة لمشفى ممـدوح أبـاظــة بالقنيطرة التابع لحكومة النظام الدكتور وسام ماوردي، عن التوسع بقسم العزل في الهيئة ليشمل أيضـاً قسم الأمراض الداخلية، وذلك بسبب ازدياد نسبة المسحات الإيجابية وازدياد عدد القبولات في قسم العزل، بالإضافة إلى زيادة عدد المصابين بأمـراض تنفسيـة".

اقرأ أيضاً: 207 إصابات جديدة بكورونا شمال غربي سوريا

وطلبت وزارة الصحة في حكومة النظام، الإثنين الماضي، من هيئات المشافي الانتقال للعمل ضمن خطة الطوارئ (ب) لمواجهة وباء كورونا بحيث يتم تخصيص أجزاء من مختلف أقسام المستشفى، كالعناية الإسعافية والعامة والقلبية والعصبية والحروق وغيرها، بحيث يتم استثمارها لاستقبال المصابين بالفيروس المستجد وعدم إحالتهم إلى مشفى آخر.

وأشارت الوزارة إلى تطبيق خطة استدعاء الكوادر في حالة الطوارئ وتشغيل المشافي بالطاقة القصوى وكامل القدرات والإمكانيات والتزويد بالأوكسجين، ودعت مديري الصحة والهيئات العامة للمشافي للتنسيق المستمر مع غرفة الطوارئ المركزية وإرسال البيانات اليومية المطلوبة بالسرعة الممكنة.

اقرأ أيضاً: 6 وفيات وإصابات جديدة بكورونا معظمها في السويداء

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا