6 وفيات وإصابات جديدة بكورونا معظمها في السويداء

تاريخ النشر: 04.12.2020 | 07:19 دمشق

إسطنبول - متابعات

سجلت وزارة الصحة في حكومة النظام مساء أمس الخميس، 6 وفيات جراء إصابتهم بفيروس كورونا، وتوزعت الوفيات، 3 في السويداء ووفاة واحدة في كل من درعا وحمص واللاذقية.

وقالت الوزارة عبر صفحتها على فيسبوك إنها سجلت 88 إصابة جديدة بكورونا ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 8147 حالة، وتوزعت الإصابات، 25 إصابة في السويداء، و10 إصابات في حمص، و10 أخرى في حلب، وكذلك 10 حالات في درعا، بالإضافة إلى 9 إصابات في دمشق، و9 أخرى في اللاذقية، و5 إصابات في حماة، و5 أخرى في طرطوس، و5 إصابات في ريف دمشق.

وأضافت أنها سجلت 59 حالة شفاء جديدة من الفيروس ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 3748 حالة.

وأعلنت وزارة التعليم العالي في حكومة النظام، أمس الخميس، عن استنفار جميع الكوادر الطبية في المشافي لمواجهة فيروس كورونا.

وقال وزير التعليم العالي في حكومة النظام بسام إبراهيم إنّه تم إقرار تخصيص عدد من غرف العزل في مشافي المواساة وتشرين الجامعي وحلب من أجل حالات كورونا أو المشتبه بإصابتها. مشيراً إلى أنه طُلب من مشفى المواساة زيادة عدد الأسرّة، وغرف العناية بحالات كورونا إلى نحو 100 سرير وغرفة جاهزة لقبول جميع الحالات.

اقرأ أيضا: كورونا.. أكثر من 200 إصابة في مناطق شمال غربي سوريا

اقرأ أيضا: اللاذقية.. 64 إصابة بكورونا في المدارس وإغلاق شعب دراسية

وتأتي هذه الإجراءات ضمن خطة الطوارئ (ب) التي أعلنت عنها وزارة الصحة في حكومة النظام، يوم الإثنين، والتي أبلغت فيها مديري الصحة وهيئات المشافي بإيقاف العمليات الباردة اعتباراً من الثاني من كانون الأول، مع استمرار العمل في الحالات الإسعافية والجراحية الخاصة بالأورام.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا