icon
التغطية الحية

الاستخبارات التركية تستهدف قيادية في "قسد" بمدينة عين العرب

2023.05.18 | 10:14 دمشق

تحييد
الاستخبارات التركية تستهدف قيادية في قسد (الأناضول)
 تلفزيون سوريا- وكالات
+A
حجم الخط
-A

استهدفت الاستخبارات التركية أمس الأربعاء، قيادية بارزة في "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" بمدينة عين العرب بريف حلب الشرقي، ما أسفر عن مقتلها.

وقالت وكالة الأناضول إن الاستخبارات التركية تمكنت من "تحييد الإرهابية طوبى قرة قوتش المسؤولة عن الشؤون المالية لتنظيم (PKK/ YPG) بمدينة عين العرب في سوريا".

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية قولها إن "قرة قوتش الملقبة بـ (زين كوباني) التحقت بتنظيم (بي كي كي) الإرهابي عام 2013".

الدفاع التركية: مقتل 5 إرهابيين شمالي سوريا

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 5 عناصر تابعين لـ "قسد" قالت إنهم كانوا يستعدون لشن هجوم على منطقة عملية "نبع السلام" شمالي سوريا.

وأفادت الوزارة في بيان لها بأنها تمكنت من "تحييد 5 إرهابيين تابعين لتنظيم (بي كي كي/ واي بي جي) عندما كانوا يستعدون لشن هجوم عبر حفر نفق في منطقة نبع السلام"، وفق الأناضول.

وأضاف البيان أنه "من أجل سلامة وأمن مواطنينا البالغ عددهم 85 مليون مواطن، تواصل قواتنا دفن الإرهابيين في الحفر التي حفروها"، مشدداً على أن "دماء الشهداء لن تترك سدى"، بحسب وصفه.

استهداف مسؤول "ولاية الهول"

أعلنت الاستخبارات التركية، يوم السبت، استهداف أحد القياديين في "وحدات حماية الشعب - YPG" و"حزب العمال الكردستاني - PKK"، في عملية أمنية شمال شرقي سوريا.

وبحسب وكالة "الأناضول" فإنّ الاستخبارات تمكّنت من استهداف القيادي في "PKK/YPG" (حيدر دميرل) الملقّب بـ"باغر ترك"، وهو المسؤول العام لـ"ولاية الهول" في ريف الحسكة.

وأضافت أنّ عملية استهداف "دميرل" جرت في منطقة تل حميس شمال شرقي الحسكة، وذلك خلال عمليات تدريب لعناصر من "YPG"، مشيرةً إلى أنّه كان يشغل منصب ما يسمّى "مسؤول ولاية الحسكة"، عام 2020.