icon
التغطية الحية

القبض على "والي تركيا" السابق بتنظيم الدولة في سوريا | صور

2023.05.11 | 06:23 دمشق

القبض على "والي تركيا"
القبض على "والي تركيا" (الأناضول)
إسطنبول- وكالات
+A
حجم الخط
-A

ألقى جهاز الاستخبارات التركي القبض على 4 عناصر من تنظيم "الدولة" (داعش) في سوريا، بينهم ما كان يُطلق عليه لقب "والي تركيا" المدرج على لائحة المطلوبين.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية تركية أمس الأربعاء، أن الاستخبارات التركية ألقت القبض على "4 إرهابيين" بينهم (شهاب واريش) الذي كان يتولى منصب "والي تركيا" سابقاً، وذلك بعد تحريات تمكنت على إثرها من رصد عناوين أولئك العناصر في سوريا.

داعش
والي تركيا السابق في التنظيم- الأول إلى اليمين (الأناضول)

وأضافت المصادر أن الاستخبارات التركية "ألقت القبض على الإرهابيين الأربعة، وسلمتهم إلى الوحدات الأمنية المختصة".

وبحسب المصدر، فقد تبيّن أن واريش له صلات بالعديد من الأعمال الإرهابية المخطط لها من قبل (داعش) في تركيا وأحبطتها قوات الأمن التركية.

تركيا تعلن مقتل زعيم (داعش) بعملية في سوريا 

وفي مطلع أيار الجاري، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده قتلت زعيم داعش في سوريا، وعرفته باسم أبو الحسين الحسيني القرشي. وقال خلال مقابلة على الهواء: "تم تحييد هذا الشخص في سوريا أمس من خلال عملية نفذتها وكالة مخابراتنا"، مضيفاً أن زعيم التنظيم كان تحت مراقبة المخابرات التركية لفترة طويلة.

من جهتها، نقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية لم تسمها، مقتل القرشي بعد عملية استمرت أربع ساعات على مخبئه في بلدة جنديرس شمال غربي سوريا بالقرب من ريف عفرين في 29 نيسان الفائت، التي تسيطر عليها فصائل المعارضة السورية.

وأضافت المصادر أن وحدات العمليات الخاصة التركية فجرت أولاً جدران المجمع المحيط بمخبأ القرشي. وفجر القرشي نفسه بتفجير سترة ناسفة بعد أن اقتحمت الوحدة مدخل المخبأ والجدران الخلفية.