icon
التغطية الحية

تركيا: استهداف مسؤول "قسد" عن منطقة الهول جنوبي الحسكة

2023.05.13 | 11:37 دمشق

حيدر دميرل
الاستخبارات التركية تستهدف "حيدر دميرل" في شمال شرقي سوريا (الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الاستخبارات التركية، يوم السبت، استهداف أحد القياديين في "وحدات حماية الشعب - YPG" و"حزب العمال الكردستاني - PKK"، في عملية أمنية شمال شرقي سوريا.

وبحسب وكالة "الأناضول" فإنّ الاستخبارات تمكّنت من استهداف القيادي في "PKK/YPG" (حيدر دميرل) الملقّب بـ"باغر ترك"، وهو المسؤول العام لـ"ولاية الهول" في ريف الحسكة.

وأضافت أنّ عملية استهداف "دميرل" جرت في منطقة تل حميس شمال شرقي الحسكة، وذلك خلال عمليات تدريب لعناصر من "YPG"، مشيرةً إلى أنّه كان يشغل منصب ما يسمّى "مسؤول ولاية الحسكة"، عام 2020.

وانضم "دميرل" لـ تنظيم "PKK" الإرهابي، عام 1993، وخضع لتدريبات على يد زعيم التنظيم (عبد الله أوجلان) خلال عامي 1993 و1994، ثم شارك في عمليات إرهابية عديدة.

وعام 2000، أصبح "دميرل" مسؤول ما يسمّى منطقة "قنديل" شمالي العراق، وانتقل إلى منطقة الزاب، عام 2013، قبل أن يتوجه إلى سوريا، عام 2014.

وسبق أن أعلنت الاستخبارات التركية، نهاية نيسان الفائت، استهداف القيادي في "PKK" (صبري عبد الله)، وذلك بعملية أمنية في مدينة عين العرب (كوباني) شمال شرقي حلب.

يشار إلى أنّ تركيا تُطلق - باستمرار - عمليات قصفٍ جوي عبر طائرات حربية ومسيّرات، تستهدف مواقع ومسؤولين لـ"قسد" ومكوّناتها في شمال شرقي سوريا، ومواقع ومسؤولين لـ"PKK" في سوريا والعراق، كان آخرها عملية "المخلب - السيف".