icon
التغطية الحية

الاستخبارات البريطانية: القوات الروسية انسحبت بالكامل من شمالي أوكرانيا

2022.04.08 | 11:46 دمشق

thumbs_b_c_3ee4fa74432bfaa0797ac5950269451e.jpg
دمار بوتشا (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت الاستخبارات العسكرية البريطانية، عن انسحاب القوات الروسية "بالكامل" من شمالي أوكرانيا باتجاه بيلاروسيا وروسيا، وفقاً لآخر تحديث تنشره وزارة الدفاع البريطانية حول آخر التطورات الميدانية في أوكرانيا.

ولفتت في منشور على تويتر إلى أنه قد يتم "نقل بعض هذه القوات الروسية على الأقل إلى شرقي أوكرانيا للقتال في إقليم دونباس"، مضيفة أن "أي إعادة انتشار كبير من الشمال ستستغرق أسبوعا على الأقل.

وقالت الاستخبارات البريطانية إن "القصف الروسي على مدن في الشرق والجنوب مستمر، وإن القوات الروسية تقدمت جنوباً من مدينة إيزيوم التي لا تزال تحت سيطرتها".

وتحاول السلطات الأوكرانية بصعوبة بالغة، إجلاء المدنيين من المناطق الشرقية المهددة بهجوم روسي، في حين يؤكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن الدمار في بوروديانكا أسوأ من ذاك الذي سجل مؤخراً بالقرب من العاصمة كييف بعد انسحاب القوات الروس.

وقال زيلينسكي إن الدمار في بوروديانكا بالقرب من كييف أسوأ بالمقارنة مع ما حدث في بوتشا حيث أثارت صور جثث في الشوارع استياء دوليا.

ويتركز الاهتمام الآن على شرقي البلاد الذي بات الهدف الرئيس لموسكو. حيث أقرت روسيا أمس الخميس، بـتعرضها لـ"خسائر كبيرة" في صفوف جيشها المنتشر في أوكرانيا، وفق المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف.

وقال بيسكوف: "تكبدنا خسائر عسكرية كبيرة، إنها مأساة هائلة بالنسبة إلينا". وأقرت روسيا في السابق بأن هجومها لم يتقدم بالسرعة التي كانت تريدها لكن المتحدث باسم الكرملين عبّر يوم أمس عن أسفه لارتفاع عدد القتلى.