icon
التغطية الحية

الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن جثمان أسيرة فلسطينية بعد شهر من وفاتها

2022.08.11 | 16:07 دمشق

الأسير الفلسطيني
فلسطينيون في الخليل ينظمون وقفة احتجاجية تضامناً مع الأسير الفلسطيني وتنديداً بالإهمال الطبي الذي أدى لوفاة الأسيرة سعدية فرج الله، الخليل، 6 تموز/يوليو 2022 (نادي الأسير الفلسطيني)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفرج الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن جثمان الأسيرة الفلسطينية سعدية فرج الله (68 عاماً)، بعد شهر من وفاتها داخل سجونه.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن سلطات الاحتلال سلّمت جثمان الأسيرة سعدية فرج الله، على حاجز ترقوميا غربي الخليل (جنوب الضفة)، ونُقلت بمركبة إسعاف إلى المستشفى الأهلي في الخليل.

وأشارت إلى أنه سيجري تشييع جثمان الأسيرة الفلسطينية، لمثواها الأخير في وقت لاحق من اليوم الخميس.

توفيت الأسيرة فرج الله في 2 تموز/يوليو الماضي، في سجن "الدامون"، شمالي الضفة الغربية، نتيجة "الإهمال الطبي" بعد تدهور أوضاعها الصحية في السجن، بحسب نادي الأسير الفلسطيني.

يشار إلى أن سعدية فرج الله (68 عاماً) أم لثمانية أبناء، اعتقلها الاحتلال في 18 من كانون الأول/ ديسمبر 2021 قرب الحرم الإبراهيمي بعد تعرضها لاعتداء من قبل المستوطنين، في أثناء توجهها لزيارة ابنتها التي تقيم في منطقة قريبة من الحرم الإبراهيمي، وفقاً لوكالة "وفا".

ويعتقل الاحتلال الإسرائيلي 4550 فلسطينياً في سجونه، بينهم 670 معتقلاً إدارياً، و27 امرأة، و175 قاصراً، بحسب نادي الأسير الفلسطيني.