icon
التغطية الحية

"الاتحاد السوري" يسعى لنقل مبارياته في تصفيات كأس العالم إلى الإمارات

2021.12.26 | 15:07 دمشق

mwd-mbarat-swrya-wayran-fy-tsfyat-kas-alalm-2022-wqnwat-alrd.jpg
منتخب النظام السوري (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

طالبت اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم التابع للنظام السوري، نقل مبارياتها البيتية في تصفيات مونديال 2022 من الأردن إلى الإمارات، حسب كتاب رسمي أرسلته إلى الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

وأكد الاتحاد وفقاً لوكالة "فرانس برس" أن نظيره الإماراتي وافق رسميا على استضافة المباراتين البيتيتين المتبقيتين لمنتخب بلاده في التصفيات أمام كوريا الجنوبية في الأول من شباط والعراق في 29 آذار المقبلين.

ويأتي هذا الطلب بحجة وجود المناخ المناسب للمنتخب، وفقاً للمدير الفني الروماني فاليريو تيتسا.

ولم يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم حتى اللحظة موافقته أو عدمها على الطلب.

ويحتل منتخب النظام المركز السادس الأخير في المجموعة الأولى برصيد نقطتين مقابل 16 نقطة لإيران المتصدرة و14 لكوريا و6 للإمارات و5 للبنان و4 للعراق.

يذكر أن اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم، أعلنت في الـ 18 من تشرين الثاني الماضي، تسمية المدرب الروماني تيتا فاليريو مدرباً لمنتخب النظام السوري لكرة القدم، وذلك بعد حل "الاتحاد السوري" للجهاز الفني والإداري لمنتخب النظام السوري بقيادة نزار محروس إثر خسارة قاسية أمام المنتخب الإيراني بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال كأس العالم 2022.

الجدير ذكره أن المباراة البيتية، هي التي كان يجب أن تقام داخل سوريا، إلا أنه وبسبب العقوبات، يضطر منتخب النظام لإقامة مباراياته في دولة مضيفة.