icon
التغطية الحية

الروماني "تيتا" يتحدث عن ظروف تعيينه مدرباً لمنتخب النظام السوري | فيديو

2021.12.26 | 05:45 دمشق

df-1-1200x675.jpg
مدرب منتخب النظام السوري تيتا فاليريو - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال المدرب الروماني تيتا فاليريو إنه قدم إلى سوريا بعد تواصل اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم معه لتدريب منتخب النظام، مشيراً إلى أنه لم يوقع العقد النهائي بعد، بانتظار انتهاء مفاوضات يجريها مع المسؤولين في الاتحاد.

جاءت تصريحات المدرب فاليريو، خلال استضافته في أحد البرامج الرياضية عبر إذاعة "شام إف إم" الموالية للحديث عن ظروف التعاقد معه لتدريب منتخب كرة القدم.

وأوضح فاليريو أنه لم يزر سوريا منذ 11 عاماً إذ أنه بعد العودة من كأس آسيا عام 2011 بقي لعدة أسابيع ومن ثم سافر إلى رومانيا.

وحول انطباعه عن حال البلد بعد غياب 10 سنوات، قال فاليريو: "لم يمض وقت طويل على عودتي لسوريا (..) وأنا موجود منذ 10 أيام بعد العودة من كأس العرب، والبلد هو نفسه لكنني منزعج بعض الشيء من حالة الملاعب، كونها ليست جيدة على الإطلاق".

وعن طريقة تواصل لجنة الكرة مع المدرب لطلب خدماته، أجاب: "اتصلوا بي في السابعة صباحاً حيث كنت في زيارة لابنتي في سويسرا.. نظرت إلى الهاتف وعندما وجدت رقماً من سوريا فوجئت وقلت في نفسي ماذا يحدث؟ السابعة صباحا؟". وأضاف: "رددت على الاتصال وفهمت أنهم يريدون مدربا لمنتخب سوريا.. وأجبتهم بالموافقة".

وأكد "تيتا" أنه لم يوقع على عقد تدريب منتخب النظام السوري حتى اللحظة، مشيراً إلى وجود مفاوضات مع رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم نبيل السباعي، وبانتظار قدومه إلى حلب اليوم الأحد للتشاور والاتفاق.

وتابع: "سأنتظر أيضاً ليصل الكادر المساعد ونجري مفاوضات لاختيار الأفضل والتحدث مع نبيل السباعي (..) وأتمنى أن نصل لاتفاق سريع".

يذكر أن اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم، أعلنت في الـ 18 من تشرين الثاني الماضي، تسمية المدرب الروماني تيتا فاليريو مدرباً لمنتخب النظام السوري لكرة القدم، وذلك بعد حل "الاتحاد السوري" للجهاز الفني والإداري لمنتخب النظام السوري بقيادة نزار محروس إثر خسارة قاسية أمام المنتخب الإيراني بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال كأس العالم 2022.