icon
التغطية الحية

طرد فراس الخطيب من اللجنة "الأولمبية السورية والاتحاد الرياضي"

2021.12.20 | 18:34 دمشق

lqa_alasd_m_ada_almntkhb_bd_tahlhm_aly_almlhq_alasywy_fy_tshryn_alawl_20171.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

فرضت اللجنة الأولمبية السورية والاتحاد الرياضي العام التابعان للنظام عقوبة الطرد بحق اللاعب السابق فراس الخطيب.

ونشر حساب اللجنة الأولمبية السورية صورة عن قرار العقوبة المفروضة على فراس الخطيب، مؤكداً أن القرار جاء بسبب "مخالفة قيم المنظمة وخروجه عن مبادئها الوطنية"، ولم يذكر البيان سبب الطرد بشكل مباشر.

لكن قبل أيام تداولت حسابات موالية للنظام منشورات تهاجم الخطيب لمشاركته في المباراة الودية التي جرت بين "أساطير العرب" و"نجوم العالم" على هامش النسخة العاشرة لبطولة كأس العرب "قطر 2021"، وذلك بسبب وجود مدرب إسرائيلي.

وانتهت المباراة المقامة في ملعب "الثمامة" بمدينة الخور القطرية، بفوز "أساطير العرب" بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بخمسة أهداف لمثلها.

وقاد منتخب نجوم العالم، الإسرائيلي أفرام غرانت مدرب تشيلسي الإنجليزي السابق، والذي شغل منصب مدرب المنتخب الإسرائيلي من 2002 إلى 2006.

اللاعب السوري فراس الخطيب

وكان "فراس الخطيب" من أبرز اللاعبين الذين انشقوا عن النظام، حيث أعلن في 2012 خلال مهرجانٍ نظمه معارضون سوريون في الكويت، أنه لن يلعب في صفوف المنتخب طالما هناك مدفع يقصف أي مكان في سوريا.

لكن في عام 2017، عاد فراس الخطيب إلى مناطق سيطرة النظام بعد وساطات قادها لاعبون ومسؤولون موالون للنظام، وعاود اللعب في منتخب النظام بحجة "فصل السياسة عن الرياضة"، وعقب ذلك ظهر الخطيب بصور تجمعه مع رئيس النظام بشار الأسد، في أثناء توقيع الأسد على صدره في القصر الجمهوري.