تصفيات آسيا وأفريقيا.. كل المنتخبات العربية فازت عدا منتخب النظام السوري

تاريخ النشر: 03.09.2021 | 17:02 دمشق

إسطنبول - متابعات

حقق المنتخب الجزائري فوزاً كان الأبرز بين المشاركات العربية ليلة الخميس على ضيفه منتخب جيبوتي بثمانية أهداف نظيفة دون رد، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

واستقبل بطل أفريقيا المنتخب الجزائري ضيفه منتخب جيبوتي على ملعب أرض مصطفى تشاكير، وعينه على تحقيق فوز استهلالي يضعه على الطريق الصحيح في التصفيات الأفريقية.

أهداف منتخب الجزائر

افتتح المنتخب الجزائري التسجيل مبكراً عبر إسلام سليماني في الدقيقة 5، ثم عاد ليوقع الهدف على الهدف الثاني  في الدقيقة الـ25 من ركلة جزاء، الهدف الثالث جاء بعد 60 ثانية تقريباً حمل اسم رامي بن سبعيني في الدقيقة الـ26، محاولات شرسة لمنتخب جيبوتي إنهاء الشوط الأول بثلاثة أهداف إلا أن بغداد بونجاح كان له بصمة في تعزيز الفارق مسجلاً الهدف الرابع في الدقيقة 40 من ركلة جزاء قبل صافرة الحكم . في الشوط الثاني بعد رباعية الشوط الأول، لم يتراجع منتخب الجزائر واستمر في الهجوم ليسجل أربعة أهداف أخرى في الشوط الثاني عبر إسلام سليماني في مناسبتين عند الدقيقة 46 و53، أما حصة قائد المنتخب الدولي رياض محرز جاءت في الدقيقة 67، ليختتم رامز زروقي في الدقيقة 69 ثامن أهدف الجزائر معلناً الفوز وصدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط وفارق الأهداف عن وصيف المجموعة بوركينا فاسو. ويواجه المنتخب الجزائري المواجهة القادمة أمام المنتخب البوركيني في العاصمة واغادوغو يوم 7 من أيلول.

المغرب _ السودان

حقق منتخب المغرب مهمته بنجاح، وانتصر على ضيفه منتخب السودان بهدفين دون رد، حملت توقيع نايف أكرد في الدقيقة الـ10 ، وأبو عقلة عبد الله لاعب منتخب السودان عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة  الـ53 من عمر الشوط الثاني لتنتهي المباراة بثلاث نقاط جديدة الى رصيد المنتخب المغربي ليعتلي صدارة الترتيب في المجموعة التاسعة برصيد 3 نقاط، فارق نقطتين عن منتخبي غينيا وغينيا بيساو. 

عُمان _اليابان

حقق المنتخب العماني انتصاراً مدوياً على منتخب السامراي الياباني بهدف نظيف دون رد في أولى مباريات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

افتتح العماني اللعب بأداء تكتيكي عالي ومميز طوال الـ 88 دقيقة من عمر المباراة، محافظاً شرساً على شباكه، وقبل دقيقتين فقط من صافرة النهاية، بمتابعة مميزة لكرة عرضية داخل منطقة الجزاء سجل عصام الصبحي هدف المنتخب العماني الوحيد معلناً بذلك اقتحام  حصون  الساموراي وحصد الفوز الثمين، وبهذا أضاف العماني ثلاث نقاط إلى رصيده في الدور الحاسم لحساب المجموعة الثانية وفيها أيضاً السعودية وفيتنام وأستراليا والصين

المواجهات القادمة (لعمان)

ويستضيف منتخب عمان نظيره السعودي في الجولة الثانية من التصفيات يوم الثلاثاء في السابع من أيلول الجاري، على أن يواجه أستراليا ثم فيتنام توالياً في الجولتين الثالثة والرابعة يومي السابع والـ 12 من تشرين الأول المقبل.

العراق _ كوريا الجنوبية

حقق منتخب العراق التعادل السلبي على مستضيفه الكوري الجنوبي في أولى مبارياته، والتي جرت على أرض ملعب "سيؤول كأس العالم". وعاد كلا المنتخبين بنقطة واحدة إلى رصيده.

 

المواجهات القادمة (العراق)

يخوض منتخب العراق مواجهته الثانية في هذه المجموعة يوم الثلاثاء السابع من أيلول الجاري ضد إيران على استاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، قبل أن يستكمل مواجهاته في تشرين الأول المقبل بمبارتين أمام لبنان يوم الـسابع ثم الإمارات يوم الـ 12 من تشرين الأول.

منتخب إيران يسحق منتخب النظام السوري 

 على ملعب أزادي في العاصمة طهران، سحق المنتخب الإيراني وبدون رحمة ضيفه منتخب النظام السوري بهدف نظيف سجله محترف برايتون الإنجليزي علي رضا جاهنبخش في الدقيقة الـ55 محققاً ثلاث نقاط نظيفة إلى رصيده دون عناء، منفرداً بصدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، فيما بقي منتخب النظام السوري بلا نقاط في المركز الأخير، ونقطة لكل من المنتخبين الإماراتي واللبناني بعد أن تعادلا بلا أهداف في دبي.