icon
التغطية الحية

"الاتحاد الرياضي السوري" يوضح حقيقة فصل إبراهيم عالمة

2022.02.19 | 16:08 دمشق

almt22.jpg
إبراهيم عالمة (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدر "الاتحاد الرياضي العام" في دمشق، بياناً أوضح فيه حقيقة ما تداولته منصات التواصل الاجتماعي حول نيّة الاتحاد فصل حارس مرمى منتخب كرة القدم إبراهيم عالمة، بسبب تصريحاته الأخيرة المثيرة للجدل.

 وقال الاتحاد في بيانه المنشور عبر حسابه على فيس بوك اليوم السبت، إن بعض وسائل التواصل الاجتماعي تداولت أخباراً عن نية فصل حارس مرمى المنتخب إبراهيم عالمة من الاتحاد الرياضي "بسبب تصريحات أدلى بها لأحد البرامج الإذاعية".

وأضاف أن "المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي يؤكد أن الحارس إبراهيم عالمة له تاريخه مع المنتخب وإنجازاته حاضرة ولا يستطيع أحد نكرانها وهو قامة رياضية وطنية قدم الكثير لمنتخباتنا بمختلف فئاتها" بحسب تعبيره.

وأشار المكتب التنفيذي في ختام بيانه إلى أنه "لا توجد أي نية لمعاقبة عالمة وكل هذا الكلام عار عن الصحة وأن المسؤول المباشر عن الموضوع هو اتحاد كرة القدم الذي تمثله الآن اللجنة المؤقتة التي دعت بدورها الحارس عالمة يوم الإثنين المقبل للاستفسار عن كل ما قيل واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق كل من خالف الأنظمة والقوانين".

ويوم الأربعاء الفائت، أدلى عالمة بتصريحات مثيرة للجدل عبر مقابلة مع برنامج "المختار" على إذاعة "المدينة إف إم" الموالية، حيث قال إنه "خلال السفرة الأخيرة في الإمارات، وبعد انتهاء المباراة وأثناء ذهاب المنتخب إلى المطار للعودة، تحول بعض لاعبي المنتخب لعتالين لنقل أغراض قيل إنها كراتين تجهيزات لاتحاد الكرة، لكنها لم تكن كذلك".

وأضاف: "سألت المسؤول عن الأمر، هل ترضى بدخول محتويات هذه الكراتين التي لن أكشف عنها حالياً إلى البلد، فقال لا، ولكن طلبوا مني ذلك، ووصلتني من الشركة دون العلم بمحتوى الكراتين، وعليّ أن أنفذ".

وأشار عالمة إلى أنه يملك تسجيلات وملفات في حال عرضها "لكان موضوع تراجع المنتخب أمراً ثانوياً أمامها، ولن أتمكن ربما من مغادرة الاستديو" بحسب تعبيره، مبيناً أن "كرة القدم السورية مدارة من قبل أشخاص لهم علاقات مع صفحات مؤثرة بالشارع الرياضي توجه من خلالها الناس للهجوم على اللاعبين".

من جهته، ردّ رئيس لجنة اللاعبين المحترفين في الدوري السوري وائل عقيل، على تصريحات عالمة عبر تسجيل مصور ادّعى فيه أن تلك الكراتين "تعود لعضو اللجنة المؤقتة في المنتخب أحمد قوطرش، وتضمّ مواد غذائية وأوراقاً خاصة بعمله في الإمارات، و(كتالوكات)" على حد تعبيره.