icon
التغطية الحية

مسؤول في "الدوري السوري" يرد على عالمة: "الكراتين" تحوي مواد غذائية | فيديو

2022.02.18 | 14:54 دمشق

qylyl.jpg
وائل عقيل (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ظهر رئيس لجنة اللاعبين المحترفين في "الدوري السوري" لكرة القدم وائل عقيل، في بثّ مباشر ردّ فيه على تصريحات حارس "المنتخب السوري" إبراهيم عالمة الأخيرة حول (كراتين) طُلب من لاعبي المنتخب جلبها إلى سوريا في أثناء مغادرتهم مطار الإمارات.

وفي ردّه على الشكوك التي أثارها عالمة خلال لقاء إذاعي، حول الكراتين الثلاث التي رفض الأخير الإفصاح عن محتواها، قال عقيل إن تلك الكراتين "تعود لعضو اللجنة المؤقتة في المنتخب أحمد قوطرش، وتضمّ مواد غذائية وأوراقاً خاصة بعمله في الإمارات، و(كتالوكات)" بحسب قوله.

وأضاف أن "المواد الموجودة داخل الكراتين ليست مخالفة أبداً، وإلا لكانت إدارة المطار قد كشفتها ومنعت حملها إلى الطائرة"، مشيراً إلى أن اللاعبين تركوا تلك الكراتين في أمانات المطار لأنها شكّلت حملاً زائداً.

وأكّد عقيل رفضه آلية حمل تلك الكراتين "خلال سفر بعثة المنتخب السوري" بصرف النظر عن محتواها "حتى لو كانت تحتوي مصاحف أو بشاكير، لأن هذا يعتبر سوء استخدام للمنصب" على حدّ وصفه.

 

 

وفي تعليقه حول قضية اللاصق الطبي (البلاستر) الذي أوضح عالمة في لقائه أنهم اضطروا لاستعارته من المنتخب الإماراتي؛ حمّل عقيل المسؤولية للاعب المنتخب عمر خريبين الذي يفضّل استخدام "بلاستر عريض" في حين لم يكن يتوفر لدى لاعبي المنتخب سوى القياس الصغير، ما دفع خريبين لطلبه من أحد لاعبي الإمارات، وقال: "ليست قصة كبيرة أن يستعير اللاعب بلاستر عريض".

وطالب عقيل بإجراء اجتماع لـ "مناقشة الخطأ والكشف عن المخطئ، أو أن يعاقب العالمة إن كان كاذباً".

وبالرغم من إشارته إلى أن "أموال الاتحاد السوري تُنهب وتسرق والشفافية غائبة"، إلا أن عقيل نفى ما أفاد به عالمة حول افتقار المنتخب للمكافآت، قائلاً إن "رئيس الاتحاد الرياضي فراس معلا قدّم سابقاً مكافآت للاعبين بقيمة 3 ملايين ونصف المليون ليرة سورية، بعد فوزهم على تونس، مع تأمين كافة التسهيلات والتجهيزات للمنتخب".

وزعم عقيل في ختام البثّ أن "الدعم المقدّم للمنتخب في الوقت الحالي لم يقدم في تاريخ الكرة السورية" وفق تعبيره.

وفي مقابلة مع برنامج "المختار" على إذاعة "المدينة إف إم" الموالية أول أمس الأربعاء، قال إبراهيم عالمة إنه "خلال السفرة الأخيرة في الإمارات، وبعد انتهاء المباراة وأثناء ذهاب المنتخب إلى المطار للعودة، تحول بعض لاعبي المنتخب لعتالين لنقل أغراض قيل إنها كراتين تجهيزات لاتحاد الكرة، لكنها لم تكن كذلك".

وأضاف: "سألت المسؤول عن الأمر، هل ترضى بدخول محتويات هذه الكراتين التي لن أكشف عنها حالياً إلى البلد، فقال لا، ولكن طلبوا مني ذلك، ووصلتني من الشركة دون العلم بمحتوى الكراتين، وعليّ أن أنفذ".

وأشار عالمة إلى أنه يملك تسجيلات وملفات في حال عرضها "لكان موضوع تراجع المنتخب أمراً ثانوياً أمامها، ولن أتمكن ربما من مغادرة الاستديو" بحسب تعبيره، مبيناً أن "كرة القدم السورية مدارة من قبل أشخاص لها علاقات مع صفحات مؤثرة بالشارع الرياضي توجه من خلالها الناس للهجوم على اللاعبين".