icon
التغطية الحية

الاتحاد الأوروبي يرحب بالحكم الفرنسي ضد مسؤولين في النظام السوري

2024.05.30 | 16:18 دمشق

آخر تحديث: 30.05.2024 | 17:10 دمشق

98374657
الاتحاد الأوروبي يرحب بالحكم الفرنسي ضد مسؤولين في النظام السوري
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

رحّب الاتحاد الأوروبي، الخميس، بالحكم الذي أصدرته محكمة باريس بإدانة ثلاثة من كبار المسؤولين في النظام السوري بتهم التواطؤ في جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب.

وجاء في تصريحات الاتحاد الأوروبي: "نرحب بالحكم التاريخي الذي أصدرته محكمة باريس بإدانة علي مملوك وجميل حسن وعبد السلام محمود بالتواطؤ في جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب.. سنواصل دعم جهود العدالة والمساءلة في سوريا ودعم العمل الحيوي للآلية الدولية المحايدة والمستقلة في هذا الصدد".

وفي سياق متصل، أعربت الولايات المتحدة الأميركية عن ترحيبها بالحكم الفرنسي، مشيدة بإدانة القضاء الفرنسي لثلاثة من القادة الأمنيين الكبار في النظام السوري بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، وتورطهم في قتل مواطن فرنسي ونجله تحت التعذيب في السجون السورية.

وأشار حساب السفارة الأميركية في سوريا إلى أن "إدانة مسؤولي النظام السوري تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق العدالة لضحايا الفظائع التي ارتكبها النظام السوري".

حكم فرنسي على مسؤولين بالنظام السوري

يُذكر أن القضاء الفرنسي أصدر في 25 مايو الجاري حكماً بالسجن مدى الحياة على كل من مستشار شؤون الأمن الوطني لدى النظام السوري، اللواء علي مملوك، والمدير السابق لشعبة المخابرات الجوية، اللواء جميل الحسن، ومسؤول التحقيق في الفرع، اللواء عبد السلام محمود، بتهم التورط في جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب.