icon
التغطية الحية

الاتحاد الأوروبي: يجب ألا تمر الجرائم الجماعية في سوريا دون عقاب

2020.06.30 | 17:53 دمشق

thumbs_b_c_db50454b9f8292b06b4f39f9d0911bfa.jpg
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال الممثل الأعلى للأمن والسياسية الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب يوريل، إن الجرائم الجماعية التي تم ارتكابها في سوريا يجب ألَّا تمر دون عقاب.

جاء ذلك في تسجيل مصور نشره بوريل قبيل اجتماع مؤتمر بروكسل الرابع على مستوى الوزراء تحت عنوان "مؤتمر دعم مستقبل سوريا والمنطقة" والذي يعقد بالتعاون بين الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأوضح بوريل ان الحرب التي تدور رحاها في سوريا منذ عشرة أعوام، تسببت بمآسٍ كبيرة، وأن الشعب السوري ما زال يعيش تحت الخوف.

وأضاف "لا يمكن لأوروبا أن تدير ظهرها للشعب السوري، يجب ألَّا تمر الجرائم الجماعية في سوريا دون عقاب".

كما شدد على أن سوريا جارة للاتحاد الأوروبي واستقرارها مهم بالنسبة لأوروبا، وبين أن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم كل من سوريا والدول المجاورة لها والتي تستضيف طالبي اللجوء.

وتابع بوريل "أظهرت تركيا ودول مثل الأردن ولبنان من خلال فتح الباب لعدد كبير من طالبي اللجوء تضامناً غير عاديا".

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء من أكبر المقدمين للمساعدات الإنسانية لسوريا، وشدد قائلاً "لكن هذا ليس كافيا، يجب أن نفعل المزيد لتخفيف معاناة الشعب السوري، يجب أن نركز على الحل السياسي".

يذكر أن بوريل كان قد توقع في وقت سابق أن يكون مؤتمر بروكسل الحدث الأهم هذا العام من حيث التعهدات لأجل سوريا والمنطقة، لأنه ليس مجرد مؤتمر اعتيادي للمانحين، بل يتعلق بمواصلة الدعم على المحاور السياسية والمالية للبلدان والشعوب المجاورة لسوريا.