icon
التغطية الحية

الاتحاد الأوروبي سيزود أوكرانيا بطائرات مقاتلة وأسلحة بقيمة نصف مليار يورو

2022.02.28 | 10:25 دمشق

fbfba97a-7ec5-4057-8d1a-e8f4475cefb8.jpg
الاتحاد الأوروبي (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفاد مركز الاتصالات الاستراتيجية وأمن المعلومات في أوكرانيا، بأن الاتحاد الأوروبي بصدد تزويد كييف بطائرات مقاتلة وأسلحة بقيمة نصف مليار يورو، في ظل الغزو الذي تشنه روسيا ضد الأراضي الأوكرانية.

وذكرت وكالة الأنباء الأوكرانية "يوكرينفورم" اليوم الإثنين، أن المركز أعلن النبأ، استناداً لما ذكره الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

وقال بوريل في مؤتمر صحفي أمس الأحد "سنوفر حتى طائرات مقاتلة؛ نحن لا نتحدث عن الذخيرة فقط، نحن نقدم أسلحة أكثر أهمية لخوض الحرب"، مضيفاً أنه "سيتم تسليم المزيد من الأسلحة القاتلة لأوكرانيا، بقيمة 500 مليون يورو" وفق وكالة " د ب أ" الألمانية.

وأردف الدبلوماسي الأوروبي الرفيع أنه بفضل العقوبات الجديدة، سيتم تجميد قرابة نصف احتياطي روسيا في مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، مشيراً إلى أن الاتحاد الأوروبي يسعى إلى تشديد العقوبات على موسكو حتى تفتح البنوك المركزية الإثنين".

وسبق أن حظر الاتحاد الأوروبي منصتين إعلاميتين محسوبتين على الكرملين، هما روسيا اليوم  وسبوتنيك، وكذلك استبعد عدداً من البنوك الروسية من منظومة سويفت.

ومنذ يوم الخميس الماضي، تشن روسيا، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل غاضبة من عدة دول ومطالبات بتشديد العقوبات على موسكو.