icon
التغطية الحية

"الائتلاف الوطني" يدعو روسيا للتخلي عن بشار الأسد

2020.10.09 | 06:52 دمشق

ejy7nhywsaa5sxs.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دعا "الائتلاف الوطني السوري"، روسيا إلى التخلي عن رأس النظام، بشار الأسد، وذلك خلال لقاء أجراه رئيس الائتلاف، نصر الحريري، مع ممثل روسيا الدائم في الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، على هامش اجتماعات الجمعية بدورتها الخامسة والسبعين.

وقال الحريري في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر "‏التقينا بالممثل الروسي في الأمم المتحدة وطالبنا روسيا بفض شراكتها مع الأسد".

 

 

وأضاف الحريري أنه أكد خلال اللقاء على "عدم جدوى الاستمرار في دعمه للأسد على حساب السوريين".

وشدد على "ضرورة أن تدرك روسيا خطأ خياراتها في سوريا وأن توقف عملياتها العسكرية ودعمها السياسي والعسكري لرأس نظام الذي لا مصير له إلا المحكمة الدولية"، فيما لم يصدر أي تعليق من الجانب الروسي حول اللقاء.

وفي وقت سابق يوم أمس، عيّن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف رئيس دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية ألكسندر كينشاك مبعوثاً خاصاً له "للتسوية" في سوريا.

وعقد مسؤولون روس، في الأسابيع الماضية، مجموعة من اللقاءات مع شخصيات سورية معارضة، كان آخرها لقاء وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مع وفد من "جبهة السلام والحرية" السورية، برئاسة رئيس "تيار الغد"، أحمد الجربا، في موسكو، الشهر الماضي، بحث فيه الجانبان مستجدات الوضع في سوريا، وجهود تفعيل التسوية السياسية.

 

اقرأ أيضاً: في الذكرى الخامسة للعدوان الروسي هل ستشرق الشمس من موسكو؟