icon
التغطية الحية

الائتلاف السوري يطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

2023.10.30 | 12:04 دمشق

آخر تحديث: 30.10.2023 | 12:04 دمشق

آثار القصف الإسرائيلي على غزة - المصدر: الإنترنت
الاحتلال الإسرائيلي يواصل القصف على قطاع غزة
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

طالب الائتلاف الوطني السوري المجتمع الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل، منذ 24 يوماً، على قطاع غزّة المُحاصر.

وقال الائتلاف السوري في بيان - نُشر على معرّفاته - إنّه على المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ممارسة كلّ الضغوط المتاحة لإيقاف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الشقيق، والالتزام بالقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية.

وشدّد الائتلاف الوطني السوري في بيانه، على رفض مساعي الاحتلال الإسرائيلي بالتهجير القسري للأهالي الفلسطينيين في قطاع غزّة.

ولليوم الـ24 على التوالي، يشهد قطاع غزّة المُحاصر قصفاً إسرائيلياً مكثّفاً بمختلف أنواع الأسلحة، أوقع آلاف الضحايا المدنيين أغلبهم من الأطفال والنساء، إضافةً إلى عزل القطاع عن العالم بعد قطع شبكات الاتصال والإنترنت عنه.

"الائتلاف" يعلّق على مجازر النظام السوري

كذلك في بيانه، علّق الائتلاف الوطني السوري على المجازر التي يواصل النظام السوري وحلفاؤه ارتكابها في شمال غربي سوريا.

وجاء في البيان أنّ استمرار قصف المدنيين من قبل النظام السوري، هو استهتار بالقوانين الدولية ورسالة إلى الأمم المتحدة ومجلس أمنها وللمجتمع الدولي بأنه لا يكترث بكل قراراتهم.

وشدّد على مسؤولية قادة الدول في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وضرورة التحرّك السريع من أجل وقف الانتهاكات والجرائم المرتكبة بحق المدنيين في غزة وسوريا.

وكان الائتلاف الوطني السوري قد دان، في وقتٍ سابق، عمليات القصف والمجازر والاعتداءات التي تستهدف المدنيين والمنشآت العامة المدنية في غزة وسوريا، مشدّداً على أنها "جريمة حرب توجب محاسبة مرتكبيها".