icon
التغطية الحية

"الإنتربول" يحجب قاعدة بياناته ومزايا أخرى عن نظام الأسد

2020.10.14 | 13:08 دمشق

1026410761_0_49_4928_2710_1000x541_80_0_0_b6ab91fafe4c699dfbbd480ce95a8178.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال مدير إدارة "الأمن الجنائي"، التابعة لنظام الأسد، ناصر ديب: إن الأمانة العامة للشرطة الدولية "الإنتربول" ما تزال تحجب عن النظام عدداً من المزايا الخاصة بمنظومة الاتصال الدولية، والمتعلقة بالنشرات الدولية، وخاصة الحمراء.

وأضاف ديب، أن "الإنتربول" حجب "الدخول المباشر لأي من قواعد المنظمة والاستفادة منها، باستثناء الدخول للسيارات الدولية"، وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" الموالية.

وأوضح أنه تم إيقاف حساب المهندس المشرف "NSO"، والذي كان يتيح للنظام إمكانية الدخول من خلاله إلى قواعد البيانات المذكورة.

واعتبر ديب أن "الأوضاع التي تمر بها البلاد قلصت من التعاون، ولو بشيء ضيق، بسبب توقف حركة الطيران التي حدت من إجراء الاستلام والتسليم للموقوفين، حيث أصبح الاستلام يعتمد على الترحيل عبر الحدود، أو على متن الخطوط السورية للدول التي يصلها الطيران السوري".

وأكد أنه على الرغم من ذلك، "بقي تعاون الإدارة مع منظمة الإنتربول سارياً بكل جدّية في الإطار الجنائي، من خلال التواصل اليومي في إرسال واستقبال البريد، والتعميم عن الأشخاص المطلوبين لصالحنا، أو الأشخاص الأجانب الذين ارتكبوا جرائم تمس بمصلحة سوريا، ومن خلال إصدار النشرات الدولية الحمراء لتعقّب مرتكبي الجرائم الجنائية، كالإرهاب والمخدرات والتزوير والسرقات وجرائم القتل والجرائم المالية".

وأشار ديب إلى "استمرار التعاون في إطار التعميم على السيارات المسروقة دولياً"، كما "تم التعميم على الآثار السورية وجوازات السفر التي سرقت والتي يستخدمها بعض الأشخاص خارج سوريا وفي دول الاغتراب، ويتم التعاون في ضبطها وإعادتها لسوريا، سواء للآثار أو لجوازات السفر".

 

 

اقرأ أيضاً: بسبب "التنمّر".. جريمتا قتل وطعن في اللاذقية (صور)

كلمات مفتاحية