icon
التغطية الحية

الإمارات تنظم مائدة إفطار رمضانية تضم أتباع 7 أديان

2022.04.12 | 11:41 دمشق

107794028200852032.jpeg
بعض الحضور من مختلف الأديان ضمن فعالية مائدة الإفطار الرمضانية في الإمارات
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الإمارات، أمس الإثنين، تنظيم مائدة إفطار رمضانية تضم أتباع 7 أديان، بينها المسيحية واليهودية، وذلك لأول مرة في البلاد ومنطقة الخليج.

ونظمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري الأحد مبادرة " إفطار دبي"، ضمن فعاليات رمضان دبي بمشاركة ممثلي الأديان والطوائف إضافة إلى عدد من السفراء وقناصل الدول، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

وحضر المبادرة إلى جانب الدائرة المنظمة، "ممثلو طوائف السيخ، والبهرة، والهندوس، والبوذيين، واليهود، والكنيسة القبطية، والأوقاف الجعفرية"، وفق الوكالة.

بدوره، قال حمد بن الشيخ أحمد الشيباني مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية بدبي إن "المبادرة التي تنظمها الدائرة تُعد الأولى من نوعها على مستوى الإمارات ودول الخليج".

وأضاف: "دعي خلال المبادرة جميع الجاليات والمذاهب والطوائف في إمارة دبي، لعيش تجربة الإفطار على مائدة واحدة تحت سقف الأخوّة الإنسانية"، وفقاً لتصريحاته.

وكان أعلن في كانون الأول 2020، عن تدشين الحاخام الإسرائيلي "الأكبر" يتسحاق يوسف، أول حضانة لأطفال الجالية اليهودية في الإمارات، وقيادة صلاة يهودية خاصة من أجل سلامة العائلة الإماراتية الحاكمة.

ونشر حساب "إسرائيل بالعربية" في تويتر، التابع للخارجية الإسرائيلية، صوراً من زيارة يوسف وهو الحاخام الأكبر لدى السفارديم (اليهود المتدينين الشرقيين) لأول بلد عربي، حيث افتتح عدة مواقع تتبع للجالية اليهودية في الإمارات والتي يقدر عددها بحسب تقديرات إسرائيلية، نحو 3 آلاف يهودي يتركز معظمهم في دبي وأبوظبي.

كما يذكر أنّ الإمارات العربية المتحدة، وضعت عام 2019 حجر الأساس لما اعتبر أول معبدٍ هندوسي في الخليج العربي، وذلك في مراسم حضرها وزراء ومسؤولون في العاصمة أبو ظبي، وقال رئيس دائرة تنمية المجتمع الحكومية الإماراتية مغير خميس الخييلي، إن الخطوة هذه تأتي في إطار مساعي تنظيم دور العبادة بالإمارات.