icon
التغطية الحية

الحاخام الإسرائيلي "الأكبر" يصلي في دبي لسلامة العائلة الحاكمة

2020.12.20 | 16:10 دمشق

epqgengwmaarfmh.jpeg
اسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دشن الحاخام الإسرائيلي "الأكبر" يتسحاق يوسف، أول حضانة لأطفال الجالية اليهودية في الإمارات، وقاد صلاة يهودية خاصة من أجل سلامة العائلة الإماراتية الحاكمة.

ونشر حساب "إسرائيل بالعربية" في تويتر، التابع للخارجية اليوم الأحد، صوراً من زيارة "يوسف" وهو الحاخام الأكبر لدى السفارديم (اليهود المتدينين الشرقيين) لأول بلد عربي، وافتتاحه أول حضانة لأطفال الجالية اليهودية في دبي.

من جانبه ذكر موقع "كيكار هشبات" العبري، المقرب من جمهور المستوطنين، تفاصيل زيارة الحاخام الأكبر للإمارات، الذي وصل الخميس بدعوة من الجالية اليهودية هناك.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تُعلن عن أول مستشفى لها في الإمارات

ودشن الجمعة في دبي مبنى جديداً لـ "دراسة التوراة"، بعدما أصبح المكان الحالي ضيقاً ولا يستوعب جميع الأطفال، بحسب المصدر.

وأضاف أن الحاخام تفقّد الموقع المحدد لإقامة "حمام الطهارة" أو ما يُسمى "ميكفا طاهارا"، وهو خزان مياه، بحسب اليهودية، يؤدي الانغماس فيه إلى الطهارة التعبدية، كما يستخدم "لتطهير الأواني والأدوات المشتراة من غير اليهود".

وسيكون الحمام المذكور هو الأول في دول الخليج، "وسيخدّم جميع دول المنطقة بما في ذلك السعودية والكويت والبحرين وعمان وغيرها"، بحسب المصدر ذاته.

ومساء السبت، بدأ الحاخام كتابة أول مخطوطة توراة في الإمارات، وقاد صلاة خاصة لسلامة العائلة الحاكمة الإماراتية وجميع مواطني الإمارات.

اقرأ أيضاً: مشروع سكني إسرائيلي في دبي بمشاركة رجل أعمال سوري

ويجري الحاخام "يتسحاق يوسف"، الأحد، سلسلة لقاءات في العاصمة أبوظبي مع وزراء التسامح والثقافة والصحة، إذ ستجري محادثات حول تنظيم الأنشطة الدينية للجالية اليهودية في دولة الإمارات، بما في ذلك إقامة "حمام الطهارة"، ومقبرة لليهود.

وبحسب تقديرات إسرائيلية، يعيش في الإمارات نحو 3 آلاف يهودي يتركز معظمهم في دبي وأبوظبي.

وكانت إسرائيل والإمارات قد وقعتا، منتصف أيلول الماضي، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.