icon
التغطية الحية

الإمارات تطلق مبادرة "سلامة قلبك" لإجراء العمليات الجراحية في اللاذقية

2023.06.15 | 11:44 دمشق

مبادرة "سلامة قلبك" في اللاذقية (يوتيوب)
مبادرة "سلامة قلبك" في اللاذقية (يوتيوب)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أطلقت الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء، مبادرة "سلامة قلبك" لإجراء العمليات الجراحية في اللاذقية، بالتعاون مع مديرية الصحة التابعة للنظام السوري.

وقالت وكالة أنباء الإمارات "وام" إن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ضمن عملية "الفارس الشهم 2" التي تنفذها قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، أطلقت بالتعاون مع "مديرية الصحة" في محافظة اللاذقية مبادرة "سلامة قلبك"، بهدف إجراء عمليات قسطرة وجراحات القلب للأشخاص من الأسر السورية الأكثر احتياجاً.

وذكرت الوكالة أن المبادرة بالتعاون مع مركز "الباسل" لأمراض وجراحة القلب بمحافظة اللاذقية، ومشاركة فريق طبي محلي متخصص، وذلك في إطار مساعدة المتضررين من زلزال 6 شباط.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة أعلنت عن عملية "الفارس الشهم 2" بمشاركة القوات المسلحة ووزارة الداخلية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي و"مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية" و"مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية" والهلال الأحمر الإماراتي.

وتهدف الحملة لتقديم "المساعدات الإنسانية والطبية لسوريا وتركيا  في إطار الاستجابة العاجلة للتخفيف من آثار الزلزال الذي تعرض له البلدان".

التطبيع مع النظام السوري

يذكر أن الإمارات هي أول دولة عربية تُطبع علاقاتها الدبلوماسية مع نظام الأسد، وتعيد افتتاح سفارتها في دمشق، في العام 2018، بعد إغلاق استمر سبع سنوات عقب اندلاع الثورة في سوريا.

وفي آذار الماضي، أجرى رئيس النظام السوري زيارة إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، برفقة زوجته أسماء، أجرى خلالها محادثات مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد بن زايد آل نهيان، سبقتها زيارة مشابهة عام 2021.

كما زار وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة عبد الله بن زايد آل نهيان، في كانون الثاني الماضي، العاصمة السورية دمشق، والتقى رئيس النظام السوري بشار الأسد.