icon
التغطية الحية

الدفاع الإماراتية تنشر تغريدة فيها علم الثورة السورية ثم تضع علم النظام بدلا منه

2023.02.07 | 17:58 دمشق

1
وزارة الدفاع الإماراتية
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

نشرت وزارة الدفاع الإماراتية اليوم الثلاثاء تغريدة عبر حسابها في تويتر تحمل علم الثورة السورية وعلم تركيا فوق خريطتي البلدين، ثم قامت بحذفها ووضع علم النظام السوري بدلا منه.

وذكرت الوزارة في التغريدة التي نشرتها عبر حسابيها تويتر وفيس بوك، ورصدها موقع تلفزيون سوريا، تفاصيل تتعلق بالعملية التي أطلقتها باسم "الفارس الشهم 2"، لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا.

1

 

وجاءت في التغريدة تصريحات لقائد العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، اللواء الركن صالح بن مجرن العامري بشأن خطة العملية والتحديات التي تواجه عملية تقديم الدعم الإنساني في كل من سوريا وتركيا.

وتضمنت التغريدة خريطتي تركيا وسوريا، وفوقها علم تركيا وعلم الثورة السورية، لكن الوزارة حذفتها من حسابها على تويتر وأبقتها على الفيس بوك، ثم أعادت نشرها واستبدلت بعلم الثورة السورية علمَ النظام.

1

 

ويأتي ذلك بعد إعلان الإمارات أمس الإثنين، إطلاق عملية "الفارس الشهم 2" بمشاركة القوات المسلحة ووزارة الداخلية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي و"مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية" و"مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية" والهلال الأحمر الإماراتي.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فإن "المساعدات الإنسانية والطبية المقدمة من الإمارات لسوريا وتركيا تأتي في إطار الاستجابة العاجلة للتخفيف من آثار الزلزال الذي تعرض له البلدان".

وشهدت مناطق عدّة في شمال غربي سوريا وجنوبي تركيا، فجر الإثنين، عدة زلازل هي الأعنف تقريباً في تاريخ المنطقة، متسببة بكارثة إنسانية نتيجة الدمار الهائل الذي خلّف مئات الضحايا، ولا تزال المنطقة تشهد هزات ارتدادية لغاية اليوم لكنها أقل قوة.