الإمارات تحظر سفر مواطني أربع دول بينها سوريا إلى بيلاروسيا

تاريخ النشر: 15.11.2021 | 13:21 دمشق

إسطنبول - متابعات

منعت الحكومة الإماراتية، اليوم الإثنين، مواطني أربع دول بينها سوريا من ركوب الرحلات الجوية المتجهة إلى مدينة منسك في بيلاروسيا، وطالبت الممنوعين من صعود الطائرة عبر خطوطها بمراجعة أماكن الحجز لاستعادة أموالهم.

وقالت شركة بيلافيا المملوكة لحكومة بيلاروسيا عبر موقعها الإلكتروني: "وفقًا لقرار الجهات المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اعتباراً من 14/11/2021، لن يتم قبول نقل مواطني أفغانستان والعراق واليمن وسوريا على متن الرحلات الجوية من دبي إلى بيلاروسيا. وفي هذا الصدد، ستعمل شركة طيران بيلافيا على تعزيز الرقابة على التحقق من الوثائق في أثناء تسجيل وصول الركاب على الرحلات الجوية من دبي".

وأضافت: "سيتمكن المسافرون الخاضعون لهذا الحظر من استرداد السعر الكامل لتذاكر الطيران في مكان الشراء".

وأكدت الشركة أنها لم تقم منذ سنوات عديدة برحلات منتظمة أو مستأجرة إلى أفغانستان والعراق واليمن وسوريا ولم تسهل أبداً نقل المهاجرين غير الشرعيين إلى جمهورية بيلاروسيا.

ونظرًا للاهتمام المتزايد بهذا الموضوع من جانب بعض وسائل الإعلام، عززت شركة الطيران سيطرتها على جميع رحلاتها من أجل الوفاء التام بجميع متطلبات التأشيرات لجمهورية بيلاروسيا والبلدان الأجنبية، وتشريعات الهجرة.

بدورها، أعلنت الخطوط الجوية البيلاروسية "بيلافيا" في بيان على موقعها الرسمي حظر سفر مواطني سوريا والعراق واليمن أيضاً من تركيا إلى بيلاروسيا، مشيرة إلى أن القرار جاء تماشياً مع قرار السلطات التركية.