الإفراج عن 8 أردنيين من أصل 30 معتقلين لدى نظام الأسد

تاريخ النشر: 08.04.2019 | 22:04 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت الخارجية الأردنية اليوم الإثنين أن نظام الأسد أفرج عن 8 معتقلين أردنيين من أصل 30، كان قد احتجزهم منذ فتح الحدود بين البلدين العام الماضي بحسب وكالة الأناضول.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأردنية سفيان القضاة في بيان للوزارة اليوم إن الخارجية الأردنية تلقت مذكرة من سفارة نظام الأسد في عمان بهذا الشأن.

وأوضح القضاة أن الإفراج عن المعتقلين جاء بعد أيام من بحث الخارجية قضية المعتقلين لدى نظام الأسد، مع القائم بأعمال سفارة النظام في عمان، والتي تعد اللقاء الرابع بهذا الشأن.

والمعتقلون المفرج عنهم، وفق البيان الأردني، هم "زياد العدرة، يزيد المساعيد، أشرف الشرع، حازم المساعيد، بلال داوود، رامي أبو يونس، عيسى العقيلي، وبشار الربيع".

ويوم الخميس الماضي استدعت الخارجية الأردنية القائم بأعمال نظام الأسد في عمان أيمن علوش، وذلك للمطالبة بالإفراج عن المواطنين الأردنيين الذين تم اعتقالهم من دون أسباب واضحة.

وطالبت الخارجية الأردنية خلال استدعاء علوش النظام بالإفراج عن الأردنيين المعتقلين وتطبيق القوانين الدولية المتبعة في مثل هذه الحالات، والإفصاح عن ذلك وتوضيح أسباب الاعتقال ومكانه وظروف الاحتجاز وتأمين زيارة قنصلية للاطمئنان عن صحة المعتقلين.

يذكر أن المواطنين الأردنيين تم اعتقالهم بعد دخولهم إلى سوريا بعد افتتاح معبر نصيب الحدودي في شهر تشرين الأول الماضي.

مقالات مقترحة
ست وفيات و166 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال شرقي سوريا
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا