icon
التغطية الحية

الإعلان عن سلسلة معارض الكتاب العربي في أوروبا 2024

2024.04.15 | 15:08 دمشق

87544687990
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت "مؤسسة معرض الكتاب العربي في أوروبا"، عن تنظيم سلسلة معارض للكتاب العربي في مدن أوروبية مختلفة، ضمن فعالياتها الثقافية لعام 2024.

وأعلنت المؤسسة عبر معرفاتها على منصات التواصل الاجتماعي، تنظيم 9 معارض خلال العام 2024، وذلك في عدد من البلدان الأوروبية من بينها السويد والدنمارك وهولندا والنرويج وألمانيا.

وبحسب القائمين، سيتم تنظيم الدورة الثالثة لكتاب الطفل في مدينة هلسنبوري جنوبي السويد، مطلع شهر أيار القادم. ثم تنظيم الدورة السابعة من معرض "مالمو" للكتاب العربي مطلع شهر حزيران.

4769890

كما ستشهد العاصمة الدنماركية كوبنهاغن تنظيم الدورة السادسة من معرض الكتاب العربي خلال شهر تشرين الأول المقبل، يليها إطلاق الدورة الأولى لمعرض كوبنهاغن لكتاب الطفل العربي والتي سيُعلن عن موعدها في وقت لاحق من هذا العام.

إضافة إلى ذلك، ستشهد كل من أمستردام وأوسلو وبرلين تنظيم عدد من معارض الكتاب العربي، والتي ستتخللها فعاليات ثقافية وفنية عديدة.

ولفت المنظمون إلى أن هذا العام سيشهد الإعلان عن عدد من الشراكات الثقافية مع مجموعة من المؤسسات الثقافية في عدد من المدن الأوروبية.

يشار إلى أن سلسلة معارض الكتاب العربي في أوروبا، يتم تنظيمها من قبل مؤسسة معرض الكتاب العربي في أوروبا بالشراكة مع مؤسسة "البعد الجديد" الثقافية وشركة "نورديك ديجيتال وورلد"، وبالتعاون مع منصة "أرابيسكابازار" المتخصصة بالكتاب العربي. بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الإعلامية والثقافية.