icon
التغطية الحية

الإصابة تحرم بنزيما من المشاركة في مونديال قطر

2022.11.20 | 08:34 دمشق

اللاعب الفرنسي، كريم بنزيمة (وكالات)
اللاعب الفرنسي، كريم بنزيمة (وكالات)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أكد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم استبعاد مهاجم المنتخب الفرنسي، كريم بنزيما من تشكيلة منتخب بلاده في كأس العالم بقطر بعد تعرضه لإصابة في أثناء التدريبات.

وستفتتح فرنسا، التي ستفتقر بالفعل لجهود لاعبي خط الوسط المؤثرين بول بوغبا ونغولو كانتي بسبب الإصابة، مشوارها أمام أستراليا في المجموعة الرابعة الثلاثاء المقبل.

وغادر بنزيما الحاصل مؤخرا على الكرة الذهبية، والذي يعاني من مشكلة عضلية، مكان تدريب منتخب بلاده.

مدرب فرنسا قال ديدييه ديشان "أنا حزين للغاية من أجل كريم الذي جعل من كأس العالم هدفا كبيرا له".

وأضاف "رغم هذه الضربة الجديدة للمنتخب الفرنسي، لدي ثقة كاملة في مجموعة اللاعبين لدي. سنبذل قصارى جهدنا لمواجهة التحدي الضخم الذي ينتظرنا".

"تمزق عضلي في الفخذ الأيسر"

وجاء استبعاد بنزيما عقب إجرائه لفحوصات طبية معمقة بمستشفى "أسبيتار"، أكدت أن اللاعب يعاني من تمزق عضلي في الفخذ الأيسر يمنعه من المشاركة برفقة منتخب بلاده في المونديال بحسب بيان للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الذي بعث أيضا برسالة دعم للاعب وتمنى له الشفاء العاجل.

وشكل خبر استبعاد أفضل لاعب في العالم عام 2022 صدمة كبيرة للجماهير الفرنسية وللاعب نفسه، لا سيما أنه كان يتطلع لتسجيل ثاني مشاركة له في نهائيات كأس العالم بعد تلك التي كانت عام 2014 بالبرازيل.

وسيضطر مدرب المنتخب الفرنسي إلى استدعاء مهاجم جديد ليحل محل بنزيما وهذا قبل الموعد النهائي الذي حدده الاتحاد الدولي لكرة القدم، في حين يبقى أوليفييه جيرو المرشح الأول لقيادة خط هجوم "الديوك" في مباريات المونديال مثل ما كان عليه الحال في النسخة الماضية بروسيا 2018.