icon
التغطية الحية

"الإدارة الذاتية": كافة منشآت التوليد الغازية للكهرباء خارج الخدمة

2023.10.07 | 12:16 دمشق

استهداف البنى التحتية شمال شرقي سوريا
قصفت تركيا 131 موقعاً في شمال شرقي سوريا خلال الساعات الـ48 الماضية - AFP
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • أعلنت "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا عن خروج كافة منشآت التوليد الغازية للكهرباء عن الخدمة.
  • استهدفت الهجمات التركية عدة منشآت للطاقة، بما في ذلك محطة تحويل سد الغربي ومحطة مدينة القامشلي ومحطة عامودا.
  • الهجمات أثرت على إمدادات الكهرباء والمياه في مدينة الحسكة ومناطق أخرى.
  • تركيا قصفت 131 موقعًا في شمال شرقي سوريا خلال الساعات الـ48 الماضية.

أعلنت "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا أن كافة منشآت التوليد الغازية للكهرباء هي خارج الخدمة، مشيرة إلى أن القوات التركية "ضربت البنية التحتية بقوة خلال يومين".

وقال الرئيس المشترك لمكتب الطاقة في "الإدارة الذاتية"، زياد رستم، إن الهجمات التركية طالت عدة منشآت للطاقة، منها محطة تحويل سد الغربي التي تغذي أجزاء من مدينة الحسكة وأريافها، ومحطة مدينة القامشلي الشمالية التي تغذي نصف المدينة بـ18 خط توتر 20 كيلو فولط، وتغذي أيضاً خط الصوامع ومطحنة الجزيرة ومحطة مياه جقجق.

كما استهدفت الطائرات التركية محطة تحويل كهرباء عامودا التي تغذي أحياء المدينة ومحيطها، مما تسبب بعزل محطة الدرباسية المغذية لمحطة علوك التي تمد مدينة الحسكة بمياه الشرب.

وأشار المسؤول في "الإدارة الذاتية" إلى أن الطائرات التركية قصفت محطتي الزاربة وسعيدة النفطيتين، ومحطة غاز عودة التي تغذي العنفات بالكهرباء، كما استهدفت منشأة السويدية.

استهداف 131 موقعاً شمال شرقي سوريا

وذكر موقع "نورث برس" المحلي أن تركيا استهدفت خلال الساعات الـ48 الماضية، 131 موقعاً في شمال شرقي سوريا، تركزت في معظمها على البنية التحتية، بما في ذلك 21 موقعاً في القامشلي، 26 الحسكة، 27 ريف حلب الشمالي, 9 ديرك, 25 عين عيسى, 16 كوباني, 7 مواقع في منبج.

وأشار الموقع إلى أنه تم استهداف 21 موقعاً للبنية التحتية في شمال شرقي سوريا، وهي: سد جل آغا، خزانات نفط بالقرب من قرية كرداهلول بالقامشلي، محطة آل قوس النفطية بريف القامشلي، محطة سعيدة النفطية بريف القامشلي، محطة الكهرباء المغذية لمدينة الحسكة، محطة تحويل المياه في الحسكة، محطة الكهرباء في القامشلي، محطة الكهرباء في مدينة عامودا.

تركيا تشن حملة قصف مكثفة

وليل الجمعة - السبت، شن الجيش التركي حملة قصف واسعة ومكثّفة على مواقع تابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية" في ريفي حلب والحسكة.

وقالت وكالة "هاوار" المقربة من "قسد" إن طائرات تركية شنت غارات على عين العرب شرقي حلب، استهدفت إحداها معمل الإسمنت، كما قصفت بالمدفعية الثقيلة مواقع في ريف مدينة منبج في الريف نفسه.

وأضافت أن قصفاً مدفعياً تركياً طال أيضاً مواقع متفرقة في قرى ربيعات وتل الورد وبوبي والأسدية والرابطة وخربة شعير ودادا عبدال جنوبي الحسكة.