icon
التغطية الحية

"الإدارة الذاتية" تنفي وجود لقاءات سياسية مع النظام السوري

2022.07.29 | 21:33 دمشق

اجتماع لـ "الإدارة الذاتية" (فيس بوك)
اجتماع لـ "الإدارة الذاتية" (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نفى متحدث باسم "الإدارة الذاتية" اليوم الجمعة، وجود أي لقاءات على المستوى السياسي مع النظام السوري.

وقال المتحدث باسم "دائرة العلاقات الخارجية في "الإدارة الذاتية"، كمال عاكف، وفق بيان نشره حساب الإدارة على "فيس بوك" إنه "لا لقاءات سياسية بين الإدارة الذاتية ومجلس سوريا الديمقراطية (مسد) وحكومة دمشق".

تصريح عاكف يأتي وفق قوله ردا على  ما تداولته مؤخرا  "بعض الأطراف والجهات" وفق وصفه، من أخبار تفيد بأن هناك لقاءات بين "الإدارة الذاتية" ممثلة بـ "مسد" والنظام السوري.

وقال "ذهب البعض نحو تجاوز اللقاءات والحديث عن شروط ونقاط خلافية وما شابه، في الوقت الذي نؤكد فيه التزامنا بمبادئ الحوار الوطني لما يضمن الاستقرار والتفاهم السوري – السوري".

لكنه أكد في الوقت نفسه، وجود ما وصفه بـ "تفاهم" بين "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وقوات النظام السوري في مدن عين العرب ومنبج ضمن تفاهم واتفاقية حفظ الحدود عام 2019 فقط، وفق قوله.

التهديدات التركية

في حزيران الماضي، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تعمل خطوة بخطوة لاستكمال الأجزاء المتبقية مما سمّاه "الحزام الأمني" شمالي سوريا.

وأضاف أن بلاده "لن تسمح بإقامة ممرات إرهابية على حدودها الجنوبية، ونعمل خطوة بخطوة على حماية حدودنا عبر خط أمني على عمق 30 كيلومترا (شمالي سوريا)".

وكان الرئيس التركي قد أعلن في وقت سابق أن "أنقرة تخطط لتطهير تل رفعت ومنبج في سوريا من الإرهابيين".