icon
التغطية الحية

"الإدارة الذاتية" تفصل موظفين لمشاركتهم باحتجاجات غربي الرقة

2022.01.12 | 10:39 دمشق

abo-hamam-680x380.jpg
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

فصلت "الإدارة الذاتية" عشرات الموظفين التابعين لها، بعد مشاركتهم باحتجاجات بلدة السويدية غربي الرقة وأوقفت مخصصات الإغاثة عنهم.

وقالت مصادر خاصة نقلاً عن موظفين في "الإدارة الذاتية" في مدينة الطبقة اليوم الأربعاء إن قرار الفصل جاء بحق 43 موظفاً وموظفة وبصورة شفهية من قبل إدارتهم بتهمة تورطهم في الحركة الاحتجاجية التي شهدتها البلدة الأحد الفائت.

وأكدت المصادر أن عملية الفصل طالت بعض الموظفات لمجرد مشاركة أزواجهن أو أشقائهن في الحراك، ولم يتوقف الأمر على فصل الموظفين، بل طال مخصصات القرية من السكر والطحين والمحروقات.

وشهدت القرية حملة اعتقالات غير مسبوقة بحق شبانها تجاوزت 68 معتقلا حتى اليوم على خلفية مطالبات شعبية تبلورت بصورة احتجاجات سلمية في البلدة يوم الأحد الماضي سقط خلالها 3 إصابات حرجة برصاص "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد).

وسبق أن جرح ثلاثة مدنيين الأحد الفائت، برصاص "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، خلال احتجاجات شعبية على خلفية أزمة المحروقات والخبز في قرية السويدية بريف الرقة الغربي، وخرج العشرات من أهالي ريف دير الزور الغربي بمظاهرات في عدد من القرى الواقعة تحت سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد"، تنديداً بالفساد واحتجاجاً على حملات تجنيد الشبان التي تشنها قسد في مناطقهم.

وتشهد مناطق متفرقة من محافظتي دير الزور والرقة، مظاهرات متكررة احتجاجاً على سياسات "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" و"الإدارة الذاتية" بسبب تردي الأوضاع المعيشية في ظل الارتفاع الكبير بالأسعار وسياسات القمع واعتقال العديد من الأشخاص بهدف التجنيد، ولعدم تقديم خدمات تُذكر للأهالي في تلك المناطق.