icon
التغطية الحية

"الإدارة الذاتية" تفتتح معملا للغزل والنسيج في الحسكة| صور

2021.12.05 | 15:48 دمشق

rqqqq.png
معمل الغزل والنسيج في الحسكة-5 كانون الأول 2021 (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

افتتحت "الإدارة الذاتية" شمال شرقي سوريا معملا للغزل والنسيج في مناطق نفوذها، وهذا المعمل يعد الأول من نوعه الذي تفتتحه الإدارة.

ونشرت حسابات تابعة لـ "الإدارة الذاتية"، اليوم الأحد، صورا للمعمل ولعملية افتتاحه الذي شارك فيها مسؤولون في الإدارة.

وقالت إن قدرة المعمل الإنتاجية تصل إلى 6 طن يومياً، ويعمل  بآلية مقسمة على ثلاث ورديات، ويوفر هذا فرص عمل لأكثر من 500 يد عاملة، وفق وصفها.

وتعتمد مناطق الإدارة الذاتية على معامل الغزل والنسيج التابعة لنظام الأسد منذ سنوات.

من جانبها، قالت وكالة "هاوار" المقربة من "الإدارة الذاتية" إن المعمل عاد للعمل بعد توقف لفترات طويلة بسبب ظروف الحرب التي مرت بها مناطق شمال وشرقي سوريا.

وشارك بافتتاحه الرئيسة المشتركة لـ "المجلس التنفيذي" في "الإدارة الذاتية"، بريفان خالد، و"الرئيس المشترك" لـ "هيئة الاقتصاد في إقليم الجزيرة"، سلمان بارودو، و"الرئيس المشترك" لـ "المجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة"، طلعت يونس.

وأكد بارودو أن "إعادة تأهيل معمل الغزل والنسيج بمدينة الحسكة يعد إنجازاً مهماً للإدارة الذاتية، نظرا لتغطيته احتياجات المنطقة الصناعية من المواد الأساسية كالخيوط، والغزل، ولما يحمله من تحفيز للفلاحين لتوسيع زراعة القطن الذي يعتبر ركيزة أساسية في دعم الاقتصاد المحلي".

وقال الإداري بالمعمل، عبدالله صلاح إن "هيئة الاقتصاد في الإدارة الذاتية تبنت بناء المعمل وإصلاح آلاته وتأمين القطع التبديلية، وتم تأهيل الآلات بنسبة 80 بالمئة وتم تأهيل المعمل للعمل مجددا".

وأضاف "لدينا مبدئيا 130 عاملا، وعاملة، ونخطط لتشغيل 500 آخرين، في المرحلة المقبلة، بعد أن تم تأمين 1500 طن قطن كمادة خام في مستودعاتنا".