icon
التغطية الحية

"الإدارة الذاتية" تدعو النظام السوري للحوار بشأن حصار أحياء في حلب

2022.04.16 | 12:34 دمشق

210208_reqa-luqman-ehme.jpg
أكد المتحدث باسم الإدارة الذاتية أن السبيل الوحيد لحل الأزمات السورية هو الحوار - هاوار
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن المتحدث باسم "الإدارة الذاتية"، لقمان أحمي، عن دعوة الإدارة لحكومة النظام السوري للحوار بشأن حصار قوات النظام لحيي الشيخ مقصود والأشرفية في مدينة حلب.

وقال أحمي إن "على حكومة دمشق أن تختار الحوار بدلاً من فرض الحصار والجوع على الناس"، مؤكداً على أنه "بعد 11 عاماً على الأزمة السورية، أصبح الحوار أمراً ضرورياً ولا مفر منه"، وفق ما نقلت عنه وكالة أنباء "هاوار".

وأوضح أحمي أنه "لا يمكن لحكومة النظام السوري أن تفرض سيادتها على الأراضي السورية دون حوار وحل سياسي، وإلا فإن الشعب السوري لن يقبل بهذه السيادة".

وأكد على أن الإدارة "ترى أن السبيل الوحيد لحل الأزمة السورية ـ السورية، وجميع المشاكل بين الأطراف السورية هو الحوار"، مشدداً على أن "الحل السياسي السلمي الذي يحقق أهداف وآمال جميع مكونات الشعب السوري يمر من هنا".

ووصف المتحدث باسم "الإدارة الذاتية" الحصار الذي تفرضه حكومة النظام على حيي الشيخ مقصود والأشرفية بأنه "جريمة حرب"، مضيفاً أن "هذه التصرفات ليست جديدة، حيث استخدم النظام هذه السياسة في معظم المناطق المعارضة، لكنها لم تنجح".

وتتهم "الإدارة الذاتية" قوات "الفرقة الرابعة" التابعة للنظام السوري بمنع دخول الطحين والمحروقات إلى حيي الشيخ مقصود والأشرفية في مدينة حلب، منذ 13 آذار الماضي.

واتهم بيان نشرته وسائل إعلام تابعة لـ "الإدارة الذاتية" قوات النظام بأنها "تفرض حصاراً خانقاً على الحيين، عبر منع إدخال شحنات المواد الغذائية والطحين والمحروقات إليهما منذ عشرين يوماً".

ورداً على ذلك، قطعت قوات الأمن الداخلي "الأسايش"، التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية"، الخبز عن النظام السوري في مدينة القامشلي، بعد محاصرتها لفرن البعث في المدينة، الذي يعتبر المصدر الرئيسي لتزويد قوات الأسد وأجهزته الأمنية بالخبز.