icon
التغطية الحية

الإدارة الذاتية تحذر من كارثة إنسانية في مناطق سيطرتها شمالي حلب

2023.11.30 | 16:41 دمشق

الإدارة الذاتية تحذر من كارثة إنسانية بمناطق سيطرتها شمالي حلب
الإدارة الذاتية تحذر من كارثة إنسانية في مناطق سيطرتها شمالي حلب
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

حذرت الإدارة الذاتية في شمال شرقي سوريا اليوم الخميس، من كارثة إنسانية بسبب الحصار الذي تفرضه حواجز الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام على مناطق سيطرتها بريف حلب الشمالي.

وبحسب موقع نورث برس، فإن حواجز الفرقة الرابعة تمنع منذ أسبوعين دخول المحروقات والمواد اللوجستية إلى المنطقة التي يقطنها عشرات الآلاف ممن نزحوا من منطقة عفرين، بالإضافة إلى المدنيين في حيي الشيخ مقصود والأشرفية في مدينة حلب.

وتسبب النقص في المحروقات بتوقف الكثير من الخدمات الأساسية كالأفران والمياه.

ونقل الموقع عن نائب الرئاسة المشاركة للإدارة الذاتية في المنطقة جمال رشيد قوله، إن مناطقهم على شفا "كارثة إنسانية" بسبب فرض حكومة دمشق حصاراً خانقاً على مناطقهم، ومنعهم من إدخال المحروقات والمواد اللوجستية إلى المنطقة.

وأضاف رشيد أن “السكان في مناطقهم يعانون سواء من المضايقات على الحواجز الأمنية أو فرض الإتاوات على البضائع، بالإضافة إلى منع إدخال الكثير من المواد الرئيسية الحياتية".

القطاع الطبي هو الأكثر تضرراً

وشدد على أن القطاع الطبي هو الأكثر تضرراً حيث يوجد مشفيان فقط، وتقتصر خدماتهما على استقبال الحالات الإسعافية العاجلة، كما توقفت البلدية عن تقديم معظم أعمالها.

وحذر رشيد من تفاقم الموضع بحال لم تدخل المحروقات بوقت قريب، ما قد يسبب كارثة إنسانية، حيث تم تخفيض إنتاج الأفران والمياه باتت شحيحة.

كما دعا المسؤول المنظمات الإنسانية إلى التدخل لتجنيب المنطقة معاناة إنسانية وشيكة، مبيناً أن إمكانياتهم تقتصر على تأمين الخبز والمياه حالياً.