icon
التغطية الحية

"الأونروا" توزع مساعدات على متضرري الزلزال وتستثني فلسطينيي الشمال السوري

2023.03.30 | 14:02 دمشق

1
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بدأت وكالة "الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" (أونروا) بتوزيع مساعدات نقدية استثنائية على الأسر الفلسطينية المتضررة بشكل مباشر من الزلزال في مناطق سيطرة النظام السوري، مستثنية بذلك الفلسطينيين القاطنين في الشمال السوري.

وقالت الوكالة إن المساعدات ستُقدّم لعائلات اللاجئين الفلسطينيين التي انهارت منازلها بفعل الزلزال، أو التي أخلت منازلها بعد تضررها، أو تلك التي لم تغادر منازلها رغم تعرضها لأضرار جزئية.

وذكرت الوكالة أنه يتم تحديد المستفيدين بناءً على المستندات المقدمة والموافقة عليها من قبل اللجان الهندسية المشكلة من قبل حكومة النظام أو أي جهات معنية أخرى، مشيرة إلى أن موظفي الأونروا سيزورون هذه المنازل للوقوف على الاحتياجات وتقييم أوضاعها.

وأشارت إلى أنها بدأت صرف المساعدات النقدية اعتباراً من 23 آذار 2023، وسوف تستمر لمدة شهرين، وخلال الفترة المقبلة، ستواصل الأونروا إعداد قوائم جديدة بالمستفيدين لدعم اللاجئين الفلسطينيين الذين تضرروا من الزلزال في اللاذقية وجبلة وحماة وحلب.

وكانت وكالة الأونروا قد أعلنت خلال شهر شباط الفائت نيتها إجراء تقييمات حول تأثير أزمة الزلزال على اللاجئين الفلسطينيين في المناطق المتضررة في مناطق النظام بمحافظات اللاذقية وحماة وحلب (بما في ذلك مخيما النيرب وعين التل)، واستثنت اللاجئين الفلسطينيين في الشمال السوري من النداء الطارئ الخاص بمتضرري الزلزال.