الأندية الإنجليزية تنسحب من دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم

تاريخ النشر: 21.04.2021 | 05:53 دمشق

إسطنبول - متابعات

انسحبت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من دوري السوبر الأوروبي، أمس الثلاثاء، ليصبح المشروع في مهب الريح بعد 48 ساعة من إطلاقه.

وكان مانشستر سيتي أول ناد يترك المسابقة الجديدة، تلاه مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال وتوتنهام هوتسبير.

وأعلن تشيلسي في وقت لاحق انسحابه من المسابقة، وقال في بيان إن "البطولة الانفصالية ليست في مصلحة النادي ومشجعيه".

وتجمع مشجعون بأعداد كبيرة خارج ملعب ستامفورد بريدج -تشيلسي- قبل مباراته في الدوري الممتاز ضد برايتون آند هوف ألبيون، للاحتجاج على الدوري "الانفصالي" المقترح الذي يهدف إلى منافسة دوري أبطال أوروبا.

وأعلن "الستة الكبار" في إنجلترا، بجانب ريال مدريد وبرشلونة وأتليتيكو مدريد من إسبانيا، وميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس من إيطاليا، يوم الأحد، إطلاق دوري السوبر الأوروبي.

ولا يوجد تأكيد حتى الآن من الأندية الأخرى عما إذا كانت ستنسحب هي الأخرى، في ظل معارضة واسعة النطاق للمشروع، من داخل عالم كرة القدم وخارجه.

"إعادة هيكلة المشروع"

قال منظمو دوري السوبر الانفصالي لكرة القدم، عقب انسحاب الأندية الإنجليزية الستة، إنه سيصب تركيزه الآن على "إعادة تشكيلة المشروع".

وقال المنظمون في بيان: "على الرغم من رحيل الأندية الإنجليزية، التي اضطرت لاتخاذ مثل هذه القرارات تحت وطأة الضغوط، فإننا مقتنعون بأن اقتراحنا يتماشى تماماً مع القوانين واللوائح الأوروبية".

وأضاف: "بالنظر إلى الظروف الحالية، سنعيد النظر في أنسب الخطوات لإعادة تشكيل المشروع، مع الأخذ في الاعتبار دائماً أهدافنا المتمثلة في تقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير مع تعزيز مدفوعات التضامن لمجتمع كرة القدم بكامله".

والأندية المتبقية في دوري السوبر هي ريال مدريد وأتليتيكو مدريد وبرشلونة من إسبانيا وميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس من إيطاليا.

ويبدو إنتر ميلان الأقرب ليكون النادي التالي الذي يغادر البطولة بعد أن نقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عن مصدر في النادي قوله: "مشروع دوري السوبر في وضعه الحالي لم يعد في اهتمامات إنتر".