ألمانيا تطلب استبعاد أندية دوري السوبر من جميع المسابقات الكروية

تاريخ النشر: 20.04.2021 | 18:32 دمشق

إسطنبول - وكالات

طلب الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، استبعاد جميع الأندية المشتركة في دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم من جميع المسابقات الكروية حتى إعادة النظر في الأمر.

وقال رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، فريتز كيلر، يجب منع الأندية وفرق الشباب الخاصة بها من كل المسابقات حتى يفكروا أولاً في مشجعيهم الذين جعلوهم من أندية الصفوة في العالم، وليس فقط في أكياس ومحافظ النقود.

وأعلن 12 نادياً، الأحد الماضي، تأسيس دوري السوبر الأوروبي في خطوة من المنتظر أن تشهد صراعاً على السيطرة على كرة القدم وإيراداتها الضخمة مع الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) والاتحاد الدولي (الفيفا).

ولم يوقع أيُّ نادٍ ألماني على هذه الاتفاقية التي ضمت أندية من 6 فرق إنجليزية و3 فرق إسبانية و3 إيطالية.

ومن بين الفرق التي تضمها البطولة، مانشستر يونايتد، وليفربول، ومانشستر سيتي من إنجلترا، ويوفنتوس، وأي سي ميلان، وإنتر ميلان من إيطاليا، وبرشلونة، وريال مدريد، وأتلتيكو مدريد من إسبانيا.

وسيمول بنك "جيه.بي مورجان" الأميركي المسابقة الجديدة، حيث سيمنح الأندية المؤسسة 4.2 مليارات دولار للإنفاق على البنية التحتية والتعافي من تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وكان رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، قال اليوم، إن الهدف من إطلاق دوري السوبر الأوروبي هو "إنقاذ كرة القدم"، مضيفاً أن هذه الخطوة اتخذت لأن الشباب لم يعد لديهم أي اهتمام بكرة القدم بسبب كثير من المباريات رديئة الجودة.

وأشار إلى أنه كلما حدث تغيير، يظهر دائما من يعارضه.