الأمن يضبط 59 مهاجراً غير شرعي في ولاية "بيتليس" شرقي تركيا

19 تشرين الثاني 2020
إسطنبول - وكالات

ضبطت قوات الأمن التركية، 59 مهاجراً غير شرعي، في ولاية " بيتليس" شرقي تركيا، بالإضافة إلى أحد المسؤولين عن عمليات التهريب في المنطقة.

وبحسب ما نقلت وكالة الأناضول، اليوم الخميس، أن "شعبة مكافحة تهريب المهاجرين ألقت القبض أمس الأربعاء على شخص يعمل في تهريب البشر، بالإضافة إلى 59 مهاجراً غير شرعي في إحدى الشاحنات، وتم تسليمهم إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

وأضافت أن عملية الضبط نفذتها "فرق شعبة مكافحة تهريب المهاجرين، والأبواب الحدودية بمديرية الأمن"، وذلك بحسب بيان صادر عن ولاية "بيتليس"، ولم تذكر الوكالة جنسية المهاجرين الذي تم ضبطهم.

وأنقذ خفر السواحل التركي21 طالب لجوء في ولاية "موغلا" جنوب غربي تركيا نهاية الشهر الفائت، بعد أن أجبرتهم اليونان على العودة إلى المياه الإقليمية التركية.

وتوجهت طواقم خفر السواحل بعد تلقيها بلاغا بوجود طالبي لجوء على متن قارب قبالة سواحل منطقة "داتشا" التابع لموغلا، وتبيّن أن عناصر خفر السواحل اليوناني دفعت قوارب طالبي اللجوء للمياه الإقليمية التركية، قبل أن تنقذهم الطواقم وتخرج بهم إلى اليابسة.

وسلّم خفر السواحل التركي طالبي اللجوء لمديرية الهجرة في الولاية، عقب اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

اقرأ أيضاً:  خفر السواحل التركي: 3 جرحى بينهم سوري برصاص البحرية اليونانية

اقرأ أيضاً: غرق قارب يقلّ 80 لاجئاً قبالة اليونان

 وبحسب "مفوضية اللاجئين" التابعة للأمم المتحدة، فقد أكثر من 200 شخص حياتهم منذ بداية العام الحالي، خلال محاولتهم الوصول إلى السواحل الأوروبية عبر اليونان، التي تعد البوابة الرئيسية للاتحاد الأوروبي من خلال جزرها القريبة من الساحل التركي.

 

مقالات مقترحة
مدير المواساة: إصابات كورونا في المشفى ارتفعت 3 أضعاف هذا الشهر
تركيا.. 182 وفاة وأكثر من 30 ألف إصابة بفيروس كورونا
حالتا وفاة و 120 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة "قسد"