خفر السواحل التركي: 3 جرحى بينهم سوري برصاص البحرية اليونانية

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلن خفر السواحل التركي، اليوم الثلاثاء، وقوع جرحى باعتداء للبحرية اليونانية على قارب مدني تركي قبالة سواحل ولاية موغلا غربي تركيا.

وقال خفر السواحل التركي في بيان نشره على موقعه الإلكتروني وترجمه موقع تلفزيون سوريا "وردتنا أنباء عن قيام عناصر من البحرية اليونانية بإطلاق النار على زورق خاص يستقله 3 أشخاص (تركيان وسوري)، قرب جزيرة رودس اليونانية على بعد 13كم قبالة ساحل منطقة مرمريس في ولاية موغلا".

وأضاف البيان أن "خفر السواحل التركي أرسل على الفور إلى موقع الحادثة 4 زوارق وفريق غوص وطوارئ طبية"، مشيراً إلى أنه لم يكن هناك وجود للعناصر اليونانية عند وصول الزوارق التركية.

11agsts20_mar.jpg
خريطة توضع موقع الاعتداء (خفر السواحل التركي)

وذكر البيان أن المصابين الثلاثة نقلوا إلى مشفى مرمريس الحكومي، وأن حالة مصاب تركي خطيرة بينما الآخر إصابته طفيفة، أما المواطن السوري فقد كُسرت ذراعه.

وأشار البيان إلى أن "المدعي العام المناوب في مرمريس بدأ تحقيقاً قضائياً بالحادثة".

وتشهد العلاقات اليونانية التركية توتراً ملحوظاً في الآونة الأخيرة على خلفية توقيع اتفاقية بين اليونان ومصر أُطلق عليها "اتفاقية ترسيم مناطق الصلاحية البحرية"، والتي رفضتها الخارجية التركية مؤكدةً - حسب ما ذكرت وكالة الأناضول - أن "أنقرة لن تسمح لأي أنشطة ضمن المنطقة المذكورة، وستواصل بلا شك الدفاع عن الحقوق المشروعة لتركيا وللقبارصة الأتراك شرقي المتوسط".

مقالات مقترحة
أزمة الوقود في سوريا.. دمشق مدينة أشباح لثلاثة أيام في الأسبوع
مدير مخابز النظام: مستلزمات إنتاج الخبز متوفرة.. وبكميات كبيرة
وزير كهرباء النظام: أبشروا بشتاء مريح.. نوعاً ما
مستشفى الأسد الجامعي يُخفض عدد الأسرّة المخصصة لمرضى كورونا
منظمة الصحة العالمية: 200 لقاح ضد كورونا تحت التجربة
ثلاث وفيات جديدة بكورونا في مناطق شمال شرقي سوريا