الأمم المتحدة تحذر من إعلانات احتيالية للعمل بمكاتبها في سوريا

تاريخ النشر: 14.02.2021 | 16:32 دمشق

إسطنبول - متابعات

نشر مكتب الأمم المتحدة "UN" في سوريا تحذيرا من عمليات احتيال تدار من صفحات على مواقع تواصل اجتماعي متنوعة، تنشر إعلانات توظيف وهمية في المكاتب التابعة للمنظمة في سوريا، وتروج هذه الصفحات لنفسها على أنها موكلة بأعمال التوظيف في المنظمة.

وأكد المكتب، أن هذه الإعلانات التي تطلب رسوماً مقابل التوظيف أو عمل المقابلات، جميعها احتيالية ولا ترتبط بأي شكل من الأشكال مع الأمم المتحدة، وذلك وفق تحذير نشره المكتب في سوريا عبر حسابه الرسمي في تويتر.

وحذرت المنظمة في البيان من عروض فرص العمل أو تسهيل الوصول إلى فرص عمل في الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة التي يجري تداولها عبر إعلانات تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت المنظمة في بيانها، الذي نشرته في 11 من شباط الحالي، إلى أن الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة لا تتقاضى أي رسوم في أي مرحلة من مراحل التوظيف، التي هي عبارة عن: تقديم استمارة الطلب، إجراء اختبار المقابلة، الاجتماع مع المسؤولين.

ويوجد في سوريا العديد من المكاتب المرتبطة بمنظمة الأمم المتحدة، منها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى، ومكتب لمنظمة الصحة العالمية، إضافة إلى مكتب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة أيضاً للأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة: 12,4 مليون سوري يعانون انعدام الأمن الغذائي

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة ترسل 60 شاحنة مساعدات إلى إدلب عبر تركيا