icon
التغطية الحية

"الأسايش" تقبض على بعض المشاركين في جريمة قتل فتاة الحسكة

2021.07.29 | 06:58 دمشق

جرائم شرف
نساء الحسكة يتظاهرن لنبذ العنف ضد المرأة (فرانس برس)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت قوى الأمن الداخلي (الأسايش) العاملة في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في محافظة الحسكة، أمس الأربعاء، إلقاء القبض على بعض المشاركين في جريمة قتل فتاة بـ"داعي الشرف"، نهاية شهر حزيران الفائت.

وقالت "الأسايش" في بيان أصدرته للرأي العام - نُشر على معرّفات "قسد" - إنّها ألقت "القبض على 4 من المشاركين في جريمة (الشرف)، التي راحت ضحيتها فتاة في الحسكة".

وجاء في البيان أنّ "عمليات التحري والمتابعة من قبل قوى الأمن الداخلي في الحسكة أسفرت عن إلقاء القبض على شقيقين للفتاة (عيدة البدر ) واثنين من أعمامها ممن شاركوا في جريمة قتلها".

وأوضح البيان أنّ شخصاًَ واحداً من المطلوبين المشاركين في الجريمة ما يزال طليقاً، مؤكداً مواصلة قوى الأمن الداخلي سعيها لإلقاء القبض عليه وتقديمه للقضاء.

وكان عدد من الشبان في ريف الحسكة قد أقدموا على قتل شقيقتهم التي لم تتجاوز الـ18 عاماً، ووثقوا - عبر مقطع فيديو - جريمتهم التي ارتكبوها بـ"داعي الشرف"، ما أثار حالة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة "قسد" في شمال شرقي سوريا قد شهدت العديد من الجرائم بـ"داعي الشرف"، دون اتخاذ "الإدارة الذاتية" أي إجراءات للحد منها أو معاقبة مرتكبيها.

اقرأ أيضاً.. جملة واحدة ورصاصة.. طفلة الحسكة قصة نساء سوريات