icon
التغطية الحية

الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في سوريا

2021.08.03 | 15:21 دمشق

230725010_1992102817612130_8956074123554159594_n.jpg
(الدفاع المدني السوري)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال ساعات الذروة، وخاصةً  من الساعة الـ 12 ظهراً ولغاية الـ 4 عصراً.

وقالت المديرية عبر صفحتها على "الفيس بوك" اليوم الثلاثاء إن درجات الحرارة ترتفع أكثر من معدلاتها خلال الأيام الثلاثة المقبلة بين (3 - 6) درجات مئوية.

وأضافت أن درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلاً اليوم الثلاثاء لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي (3-4) درجات مئوية ويكون الجو حاراً وصحواً بشكل عام وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر والبحـر خفيف ارتفاع الموج.

وتستمر درجات الحرارة بالارتفاع يوم غد الأربعاء لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي (4-6) درجات مئوية والجو حاراً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد ساعات الظهر.

وتميل درجات الحرارة للانخفاض بشكل طفيف على المناطق الساحلية والشمالية الغربية والوسطى مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي (3-6) درجات مئوية الخميس المقبل.

والجو يكون حاراً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية من المطر على أقصى المناطق الشمالية، في حين يستمر الجو سديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

والرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة في المنطقة الساحلية، بينما تكون غربية إلى شمالية غربية في المناطق الداخلية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً خلال ساعات بعد الظهر.

وطالبت المديرية بتجنب الأمور التي تسبب الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية لسهولة انتشار النار خلال الفترة المقبلة، محذرةً من تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الأجواء السديمية المغبرة في المناطق الشرقية والبادية.

وتزداد معاناة النازحين في المخيمات في فصل الصيف نتيجة الحر الشديد بسبب عدم توفر وسائل التبريد ما يدفعهم، وخاصة الأطفال، إلى السباحة في مجمعات مائية للتخفيف من حرارة أجسادهم.

ويعاني الأهالي في مناطق سيطرة النظام من انقطاع الكهرباء لساعات طويلة في ظل الحر، الأمر الذي يضاعف معاناتهم في فصل الصيف أيضاً.