icon
التغطية الحية

الأرصاد الجوية في سوريا: درجات الحرارة ترتفع أكثر من معدلاتها

2021.08.02 | 11:58 دمشق

165675.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا إن درجات الحرارة ترتفع أكثر من معدلاتها خلال الأيام الثلاثة القادمة.

وذكرت المديرية في بيان عبر صفحتها في "فيس بوك" أن درجات الحرارة تبقى اليوم الإثنين أعلى من معدلاتها بحوالي 2-4 درجات مئوية، ويكون الجو حاراً وصحواً بشكل عام، وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية. مع رياح جنوبية غربية في المناطق الساحلية والجنوبية بين الخفيفة والمعتدلة، بينما تكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة في باقي المناطق.

وأوضحت أن درجات الحرارة غداً الثلاثاء تميل إلى الارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 3-5 درجات مئوية، ويكون الجو حاراً وصحواً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطل زخات من المطر فوق منطقة الجزيرة، وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

أما الرياح فتكون جنوبية غربية في المناطق الساحلية والجنوبية بين الخفيفة والمعتدلة، بينما تكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة في باقي المناطق والبحـر خفيف ارتفاع الموج.

والأربعاء تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي /4-6/ درجات مئوية، ويكون الجو حاراً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطل زخات خفيفة من المطر على المناطق الشرقية والجزيرة، وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

224718770_881737589410951_1128036806688393350_n.jpg

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، وخصوصاً من الساعة 12 ظهراً حتى الرابعة عصراً، مشيرةً إلى تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأجواء المغبرة في المناطق الشرقية والبادية.

ويعاني الأهالي في مناطق سيطرة النظام من انقطاع الكهرباء لساعات طويلة في ظل الحر، الأمر الذي يضاعف معاناتهم في فصل الصيف والوضع يزداد سوءاً أيضاً في مخيمات النازحين الذين تتضاعف معاناتهم في فصل الصيف بسبب الحر الشديد ما يدفعهم وخاصة الأطفال إلى السباحة في مجمعات مائية للتخفيف من حرارة أجسادهم.