الأرصاد الجوية التركية تحذر من عاصفة ستضرب إسطنبول يوم الأحد

تاريخ النشر: 29.09.2018 | 17:09 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

حذّرت الأرصاد الجوية التركية من عاصفة ستضرب يوم غد الأحد منطقتي بحر مرمرة وغربي البحر الأسود، شمال غربي تركيا، بما فيها مدينة إسطنبول.

وأعلنت دائرة الأرصاد الجوية التركية يوم أمس الجمعة، أن أمطاراً غزيرة ورياحاً شديدة يتوقع أن تضرب إسطنبول يوم غدٍ الأحد، داعية المواطنين إلى اتخاذ تدابير الحيطة والحذر.

وقدّرت الدائرة هطول ما بين 50 و100 كيلو غرام من الأمطار على المتر المربع الواحد، وذلك مع وصول عاصفة استوائية تضرب أواسط البحر الأبيض المتوسط، وتتجه حاليًا نحو بحري إيجة ومرمرة.

ويتوقع أن تتراوح سرعة الرياح في المنطقة بين 50 و75 كيلومتراً في الساعة، وقد تصل إلى 90 كيلومتراً في الساعة في أوقات محددة، ما قد يتسبب بانهيار أسقف منازل وانقطاع أسلاك تيار كهربائي أو سقوط أعمدة أو لوحات إعلانات كبيرة.

وشهدت مدينة إسطنبول في تموز من العام الماضي (أكبر ولايات تركيا من حيث عدد السكان، حيث يسكنها أكثر من 15 مليون نسمة) عاصفة مطرية عنيفة مُحمّلة بالبرد الذي وصل حجمه في مناطق محددة إلى حجم كرة الغولف، ما تسبب بأضرار واسعة وإصابات بين المدنيين.

 

 

كما أوقفت سلطات مطار أتاتورك الرحلات الجوية من المدينة، وغمرت مياه الأمطار الكثير من الشوارع ما أدى لتوقف حركة السير في أغلب مناطق المدينة.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية
إصابة واحدة و80 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و56 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"